قصة حادث السير الذي كبد شركة "سوليدرتي" للتأمين نصف مليون دينار – تفاصيل

قصة حادث السير الذي كبد شركة سوليدرتي للتأمين نصف مليون دينار – تفاصيل
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص

فُجع الأردنيين قبل عدة أيام بالحادث الذي وقع على طريق الصحراوي والذي راح ضحيته خيرة شبان الوطن ، والذي نسأل لهم الرحمة وأن يلهم ذويهم الصبر.

وفي التحقيقات التي قامت بها مديرية الأمن العام والكشف على الحادث ، تبين السبب بأن يعود على سائق الشاحنة وذلك بسبب عدم أخذ الاحتياطات اللازمة من قبله.

الموضوع الآخر المهم ومن الزواية الأخرى ،هو إن ذلك الحادث سيكلف شركة تأمين وهي الأولى للتأمين "سوليدرتي" قرابة النصف مليون دينار، وذلك بسبب تأمين الشاحنة لدى الشركة،الأمر الذي سيؤدي بأن تعمل الشركة على دفع تكلفة الحادث والإصابات وما يتعلق بالحادث بسبب تأمين الشاحنة.

التخمينات والتقديرات الأولية أشارت بأنه ستكون تكلفة فاتورة هذا الحادث مرتفعة كثيرا، حيث ستكون وبحسب المطلعين موزعة كالتالي:

أولا...شركات التأمين تقوم بدفع مبلغ 20 ألف دينار عن كل وفاة بسبب الحادث، وبالتالي فإن هذا الحادث قد أودى بحياة 4 أشخاص لغاية الآن.

ثانيا...هنالك 5 إصابات على الأقل حالتهم حرجة ويستدعي علاجهم ،نقلهم إلى مستشفيات خاصة وغير خاصة ،وكما هو متعارف ، فإن سقف الشركة لدفع تكاليف علاج كل شخص يتراوح بحدود 7 آلاف و500 دينار على الشخص الواحد ،بالإضافة إلى وجوج إصابات مختلفة ولكنها غير حرجة ، إلا أن علاجهم أيضا سيكلف مبالغ طائلة لحين خروجهم وتعافيهم من المستشفى، بالإضافة إلى نسبة العجز عن كل حالة إصابة بسبب الحادث.

ثالثا.. تكلفة صيانة وإصلاح وتعويض أصحاب السيارات المتضررة وخاصة أن هنالك سيارات فارهة بالحادث، سيكلف أيضا الشركة مبالغ كبيرة،حيث أن شركة التأمين مسؤولة عن 75 ألف دينار ، تدفع لتعويض ضرر كافة السيارات وتتوزع حسب ضرر السيارة، إلى جانب مصاريف بدل تعطل تكلف ما يقارب 20 ألف دينار.

هذه الشاحنة والتي لا يتجاوز تأمينها 800 دينار فقط ، إلا أنها ستحقق خسائر للشركة قرابة نصف مليون دينار على أقل تقدير، وبالتالي هذا سيؤثر على وضع المالي للشركة وعلى ربحية الشركة النصف السنوية، حيث من المتوقع أن هذا الحادث سيأكل من أرباح الشركة.

 
شريط الأخبار الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية