جامعة البلقاء التطبيقية تحتفل بعيد "الاستقلال" بالطبل والزمر بدلاً من العلم والتعليم !!

جامعة البلقاء التطبيقية تحتفل بعيد الاستقلال بالطبل والزمر بدلاً من العلم والتعليم !!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 
 

في الوقت الذي يسعى العالم جاهداً وبكل الطاقات الممكنة استثمار التطور التكنولوجي والثورة المعلوماتية والاقتصاد الرقمي وكل الوسائل الحديثة والجديدة لتطوير بيئة العمل ورفع سوية ونسبة الانجاز والمنافسة لتحقيق الافضل علمياً وعملياً وتكنولوجيا واقتصادياً وصناعياً تطالعنا جامعة البلقاء التطبيقية باصدار اغنية بمناسبة عيد الاستقلال تتحدث عن التخصصات التقنية والتطبيقية التي تتميز بها برامج الجامعة وكافة كلياتها التي تنتشر في المدن الأردنية العريقة وتم توزيعها من قبل كوادر الجامعة وغنائها من طلبة الجامعة تتغنى بالعلم والمعرفة والنهضة التي شهدها الاردن وجامعة البلقاء التطبيقية .

وتداولت عدد من وسائل الاعلام خبر اطلاق الاغنية وتصريح رئيس الجامعة د . عبدالله الزعبي في حين لم يلتفت احد الى جامعة بحجم وانتشار وعراقة وتاريخ البلقاء التطبيقية يجب ان تحتفل بانجاز علمي او بحثي او تقني تقدمه للوطن والمواطن بحيث يساهم في خدمة الوطن والمواطن ويعلي من شأن الجامعة على مستوى الوطن والاقليم والعالم ، فالاغنية ولو كانت جميلة ومعبرة وجاءت في مناسبة عزيزة على قلوب كل الاردنيين الا انها طريقة احتفالية غير لائقة من جامعة اقل ما يمكن ان تقدمه ابحاث ودراسات ومشاريع متعددة وبراءات اختراع.

متابعون للشأن العام ، قالوا ان الجامعات كانت على مر التاريخ منابر علم ومعرفة ومشعل للحياة والحضارة والتقدم والازدهار والتنمية ويجب ان تكون دائماً في حالة منافسة مستمرة في تطوير التخصصات والمساقات والمناهج وانجاز الابحاث والدراسات خاصة وان جامعة البلقاء هي الاوسع انتشاراً ولها كليات متعددة تقدم تخصصات الاردن في حاجة لها في الوقت الحالي .

تساءل المتابعون للشأن العام ، ماذا سيستفيد المواطن الاردني من الاغنية التي اطلقتها الجامعة ؟ وكم كانت تكلفة اطلاق الاغنية ؟ وهل عجزت الجامعة عن تقديم شيء افضل من الاغنية ؟ وما هو رأي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ؟ وهل تحتفل الجامعات في امريكا وكندا وفرنسا وحتى في الدول الاقل علماً وتقدماً من هذه الدول بعيد استقلالها على طريقة البلقاء التطبيقية ام انها تقدم الانجاز تلو الانجاز وفي شتى المجالات ؟ أليست الجامعات معنية بتطوير العلم والمعرفة في المجتمعات ورفدها بالعقول النيرة والمتعلمة والمثقفة والباحثة عن العلم والمعرفة ؟.

ولان الاردن يستحق دائماً الافضل والاعظم فعلى الجامعة اعادة النظر بما تقدمه للوطن وان تعي ان دورها اسمى واكبر وارفع من تقديم الاغاني فقط ، بل كان يجب ان تقدم العلم والمعرفة والابحاث والدراسات والابحاث ووو ..ومن ثم تتغنى بالانجازات التي سنقف لها جميعاً ونصفق عالياً ونشد على يدها بكل ما اوتينا من قدرة وطاقة .

شريط الأخبار متوسط إنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق غداً - اسماء - الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد العالم الهولندي يظهر مجددا محذرا من زلزال قوي خلال 48 ساعة ويحدد موقعه موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء تجارة الأردن تشارك باجتماع لجنة شؤون العمل باتحاد الغرف العربية جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟ "كان جالسا ورحل".. تفاصيل مؤثرة لفاجعة عائلة أردنية في الكرك الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع في اليوم ال 204 تنبيه للمواطنين.. فصل الكهرباء عن هذه المناطق من 9 صباحاً إلى 3:30 الأحد طارق سكجها: 6 مليون دينار صافي أرباح شركة التسهيلات نهاية عام 2023 204 أيام للحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 34.388 الخارجية: نتابع التحقيقات بمقتل مواطن أردني في مدينة فولغوغراد الروسية (10) مدراء في الإدارة التنفيذية لشركة "أورنج " يتقاضون 1.8 مليون دينار الضريبة: تمديد تقديم البيانات المالية الأصولية لغاية 30 أيار الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني