أين فريق الرزاز الاقتصادي عن المؤتمرات الصحفية؟؟

أين فريق الرزاز الاقتصادي عن المؤتمرات الصحفية؟؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أحمد الضامن

بدأت الحكومة ومن منطلق الشفافية والتشارك في المعلومات مع وسائل الإعلام المختلفة، بالتوجه لعقد مؤتمرات صحفية في رئاسة الوزراء وذلك لاستقبال أسئلة الصحفيين ، والعمل بشكل كامل وفق منهاج مشترك مع الوسائل الإعلامية لتوضيح والإجابة عن كل ما يدور من أسئلة واسفتسارات لدى الرأي العام.

الحكومة نجحت في المسار الصحي والإعلامي خلال هذه الأزمة الطارئة ، حيث ما تقوم به من هذا الجانب وبشهادة العالم استطاعت به بأن تكون من الدول المتقدمة في محاربة هذا الوباء العالمي.

إلا أنه الآن ومع عودة القطاعات للعمل وجب التركيز على ما هو أهم، وهو الملف الاقتصادي والذي يبدو أن الحكومة اتخذت في هذا الملف عدة قرارات بخصوصه خلال الأزمة، فتحت وابل كبير من الأسئلة والاستفسارات ،التي تحتاج لتوضيح ، فالوضع الراهن يحتاج لايجاد الآلية والتي يجب أن تكون واضحة المعالم لكافة القطاعات، بعيدا عن التخبط وعدم التشاركية.

أحاديث مطولة وعدم معرفة الكثير من الأمور لدى الرأي العام حول كيفية إدارة الملف الاقتصادي، والتي تستوجب لربما على الأقل أن تشهد المؤتمرات الصحفية حضور الفريق الوزاري الاقتصادي ، للحديث أكثر عن واقع الحال وخطط الحكومة الاقتصادية في ظل الظروف الراهنة وكيفية إدارة الأزمة الحالية ، خاصة أن الوباء قد أثر على العالم كاملا بشكل سلبي في تراجع عجلة الاقتصاد.

الاقتصاد يهيمن على مزاج الرأي العام في الوقت الحالي ،ويحتل أولوية قصوى عند مختلف الجهات، ويحتاج من الحكومة بالقيام بالتركيز على مهمات محددة، دون أن تبدد طاقتها في اتجاهات غير مضمونة النتائج، والعمل على توضيح وتقديم حلول اقتصادية للوضع الحالي، والحاجة لاتخاذ قرارات تتواءم مع المرحلة الحالية والقادمة.

في جعبة الكثير أسئلة واستفسارات عديدة ونأمل بأن نشهد تواجد للفريق الاقتصادي في الأيام القادمة خلال المؤتمرات للإجابة عليها وتوضيح رؤية الحكومة الاقتصادية القادمة في ظل الأوضاع الراهنة.

 
شريط الأخبار الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل حماية المستهلك تطالب بشمول الدجاج الطازج بقرار السقوف السعرية السقاف: الاقتصاد الوطني بحاجة إلى ضخ استثمارات خارجية ومحلية الخوارزميات تختار من تقتله الأسلحة الإسرائيلية بغزة.. ما معنى ذلك؟ خزنوا نصف مليون حبة كبتاجون.. تغليظ عقوبة 5 تجار مخدرات بالأردن الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية رجل الأعمال أحمد أبو غزالة في ورطة.. ومن سيدفع الثمن في "الكابلات المتحد" ؟؟ فلكيا .. عيد الأضحى الأحد 16 حزيران نقابة تجار المواد الغذائية تطلق مبادرة (إطعام) إعادة إنتخاب سعيد دروزة لرئاسة مجلس إدارة الملكية الأردنية والمجالي رئيساً تنفيذياً يوسف غليلات يولم على شرف رئيس مجلس النواب في مادبا .. صور الطفلة اليمنية "ناهي" تتصدر منصات التواصل الاجتماعي في الأردن استقرار أسعار الذهب في الأردن الأحد انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين أداء البنوك عن الربع الأول وفيات الأردن اليوم الأحد 5/5/2024 "شركة مجمع الضليل الصناعي" الهروب إلى استثمارات مالية لتجنب توزيع أرباح .. من المسؤول وما هي المبررات ؟! الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية .. فيديو