تكتل لانشاء شركة خاصة تعنى بالسياحة الوافدة يثير حفيظة وكلاء السفر

تكتل لانشاء شركة خاصة تعنى بالسياحة الوافدة يثير حفيظة وكلاء السفر
أخبار البلد -  

ياسر مهيار
تدرس 10 مكاتب سفر متخصصة بالسياحة الوافدة انشاء شركة خاصة متخصصة بالسياحة الوافدة مهمتها ايجاد البرامج والعروض المنافسة الخاصة باستقطاب السياح الاوروبيين والاجانب الى  المملكة, في الوقت الذي اعلنت فيه جمعية وكلاء السياحة والسفر انشاءها لجنة من 9 اشخاص للوقوف على اعمال وكلاء السفر المتخصصين بالسياحة الوافدة.
واكد الناطق الاعلامي باسم الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة مهند ملحس ل ¯العرب اليوم ان مجموعة من وكلاء السياحة والسفر المتخصصين بالعمل في السياحة الوافدة والبالغ عددهم 10 مكاتب, قرروا انشاء شركة سياحة خاصة في السياحة الوافدة, هدفها ايجاد برامج رحلات منظمة من اوروبا الى الأردن وباسعار منافسة, بالاضافة الى ايجاد برامج رحلات يومية تشمل كافة المواقع السياحية في المملكة.
وقال ان هذه الشركة التي ما زالت تحت الدراسة هي منفصلة تماما وليس لها علاقة بالشركات الاخرى العاملة في القطاع, مهمتها النهوض بعمل وكلاء السياحة والسفر المتخصصين بالسياحة الوافدة, بحيث تكون مفتوحة لجميع الشركات الاخرى للاستفادة من العروض التي تقوم بتحصيلها.
واضاف ان عمل الشركة لن يلحق الضرر بالوكلاء الاخرين المتخصصين في السياحة الوافدة, حيث سيكون لها ادارة وموظفون مستقلون, مشيرا ان جميع الاعضاء المؤسسين لهذه الشركة سيستمرون بالعمل في شركاتهم الاصلية كالمعتاد, لذلك فان عمل هذه الشركة الجديدة لن يكون له تأثير على اعمال وكلاء السياحة والسفر بشكل عام, فالشركة الجديدة مهمتها الرئيسية مساعدة الوكلاء الاخرين المختصين بالعمل في السياحة الوافدة, اضافة الى مساعدة الوكلاء الاعضاء فيها.
ونوه ان جمعية السياحة الأردنية الوافدة ليست لها علاقة في انشاء هذه الجمعية بل هي من خارج الجمعية, مؤكدا في الوقت نفسه ان عمل الجمعية لن يتأثر بانشاء هذه الشركة الجديدة.
من جهة اخرى كشف نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر امجد المسلماني ل¯العرب اليوم ان الجمعية شكلت لجنة تتكون من 9 اشخاص يمثلون حوالي 170 وكيلا من وكلاء السياحة الوافدة لمتابعة والوقوف باعمال مكاتب السفر المتخصصين بالسياحة الوافدة في المملكة.
وقال ان العديد من وكلاء السياحة والسفر المتخصصين بالسياحة الوافدة قد ابدوا استياءهم من قيام مجموعة من الوكلاء بانشاء شركة خاصة بهم, الامر الذي دفع بالجمعية العمل على عقد سلسلة من الاجتماعات لبحث الموضوع ولايجاد صيغة توافقية مشتركة, من اجل تذليل كافة العقبات التي تواجه عمل وكلاء السفر.
واضاف بناء على الاجتماعات تقرر حل اللجنة السابقة لجمعية وكلاء السياحة والسفر, وتشكيل لجنة خاصة جديدة مكونة من 9 اعضاء يمثلون 170 وكيل سفر متخصصين بالعمل السياحة الوافدة, مهمتها متابعة كافة الامور التي تتعلق بالسياحة الوافدة والوقوف على نشاطاتهم خلال الفترة الحالية.
واشار ان الهدف من هذه اللجنة هو الحفاظ على مصالح وكلاء السياحة والسفر بشقيها الصادرة والوافدة, وذلك لضمان استمرارية عمل القطاع السياحي الأردني من دون حدوث ارباك, حيث تعتبر السياحة الوافدة العنصر الرئيسي في صناعة السياحة الأردنية كونها هي المسؤولة عن جذب السياح الاجانب من جميع دول العالم الى المملكة, الامر الذي يساهم في زيادة الدخل السياحي الذي يعتمد عليه الاقتصاد الوطني بشكل كبير.

شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل