« الجسـر العربي « تحصد الحصة الأكبر في نقل الحجاج المصريين

« الجسـر العربي « تحصد الحصة الأكبر في نقل الحجاج المصريين
أخبار البلد -  

اخبار البلد_ قال مدير عام الجسر العربي حسين الصعوب ان وزارة السياحة المصرية منحت الجسر العربي الحصة الاكبر في موسم نقل الحجاج المصريين الى الديار المقدسة عبر المعبر البحري الدولي العقبة – نويبع للعام الحالي ، لاسيما في ظل نجاح الجسر

في عملية نقل المعتمريين المصريين على مدار الشهور الماضية بسلاسة و دون حدوث أي ازدحامات .

وتوقع الصعوب في حديث صحفي امس ان يقوم الجسر العربي بنقل حوالي 40 الف حاج خلال العام الحالي ذهابا وايابا منهم 10 الاف خدمات حجيج عبر اسطوله البحري المكون من ثماني قطع بحرية جاهزة للعمل والنقل وفق اعلى معايير السلامة والنقل البحري الآمن ، لاسيما في ظل قرب احتفالات الجسر العربي بنقل الراكب رقم 25 مليون على متن اسطولها البحري عبر المعبر الدولي العقبة – نويبع . واشار الصعوب الى ارتفاع وتيرة النشاط السياحي عبر الخط السياحي البحري العقبة - نويبع الذي دشنه الجسر العربي منتصف حزيران الماضي بتسجيله 25 الف سائح ذهابا وايابا خلال الشهرين الماضيين.

وقال ان حجم البضائع التي نقلتها عبارات الجسر العربي بين آسيا العربية و افريقيا العربية وصل الى 2.5 مليار دولار سنويا في حركة تبادل تجاري نشط جدا ، فيما رفدت الجسر العربي خزينة الدولة بنحو 20 مليون دينار سنويا .

وبين الصعوب ان الجسر نفذ خطة لتعزيز أسطوله البحري من خلال ما يعرف بالاحلال و الذي يعني استبدال البواخر القديمة ببواخر جديدة و قوارب حديثة تتمتع باعلى معايير السلامة و الخدمة ،مبينا ان رفع كفاءة المعبر الدولي البحري العقبة - نويبع و تسهيل كافة الاجراءات ساهم في دفع وتعزيز التجارة البينية بين كافة الدول العربية و تعزيز وتيرة الحراك السياحي .

وكشف الصعوب عن النجاح الكبير لتدشين الخط السياحي البحري العقبة - نويبع في منتصف حزيران الماضي وذلك من خلال تسجيل ارقام قياسية في اعداد السياح المرتادين خلال الشهرين الماضيين عبر المعبر الدولي العقبة - نويبع وذلك من خلال وصول و مغادرة 15 الف سائح عبر هذا المنفذ البحري بين المثلث السياحي الذهبي و منتجعات جنوب سيناء ،كما اشار الى وضع ثلاثة قوارب سياحية عملاقة هي» نفرتيتي «و «بابل» و «الاميرة» في خدمة الخطة السياحية. . وقال مدير عام الجسر العربي انه من المتوقع ان تشهد الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة نشاطا ملفتا ، وخاصة السياح القادمين من المنتجعات المصرية في جنوب سيناء الى المثلث الذهبي .

شريط الأخبار أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد