المصري: حسم الجدل حول المادة 23 من قانون مكافحة الفساد سيتم بالتوافق

المصري: حسم الجدل حول المادة 23 من قانون مكافحة الفساد سيتم بالتوافق
أخبار البلد -  

قال رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري إن "سياسة التوافق هي التي ستحسم الجدل حول المادة 23 من قانون مكافحة الفساد".
وأكد المصري، خلال رعايته حفل توزيع جائزة نقابة المهندسين الزراعيين للتأليف والبحث العلمي والإرشاد (جائزة خليل السالم) للعام 2011 الذي أقيم أول من أمس في مجمع النقابات المهنية، حرصه ومجلس الأعيان على الانحياز الكامل إلى قيم المجتمع الأردني والعربي. 
وقال "إننا في مجلس الأعيان ننحاز وبشكل كامل إلى قيم الحرية والعدالة، والتي هي قيم أصيلة للمجتمع الأردني"، وإن هذا النهج الذي "التزمنا به في لجنة الحوار الوطني، لنخرج بمجموعة من الاقتراحات والتوصيات، التي وإن اختلفنا حولها، فإنها خرجت بتوافقية عالية، لأننا نعتقد أن الحوار والنقاش والقدرة على سماع الآخر وقبوله هي قيم أصيلة يجب أن تكرس في المجتمع". 
بدوره، قال نقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات إن تكريم العلم والعلماء والجهد والبذل والعطاء، هو تكريم للقيمة الكبرى، الأرض، والتي تعني الحياة للعاملين في القطاع الزراعي.
وأشار إلى أن الحفل يأتي لتكريم الأرواح الطاهرة وأصحاب الفضل من أبناء هذا القطاع، الذين أحبوا الأرض وعاشوا من أجلها عملا وتضحية وتفانيا في خدمتها.
وخاطب الفلاحات المصري قائلا "وأنتم تقفون على رأس السلطة التشريعية نقول في هذا الزمان الصعب في تاريخ الأمة والوطن أن الأمة المستقلة هي تكتب تاريخها بيدها وبأحرفها العربية، منحازة إلى قيم الحرية والعدالة، وإن المواطن الحر هو القادر على الدفاع عن وطنه وأمته"، متمنيا على المصري عدم إقرار المادة 23 من قانون مكافحة الفساد حتى لا يساء لهذا الوطن وتغتال سمعته".
من جهته، قال الدكتور منذر الحاج حسن، في كلمة جمعية خليل السالم، إن إطلاق جائزة نقابة المهندسين الزراعيين للتأليف والبحث العلمي والإرشاد باسم المرحوم خليل السالم يأتي تكريسا لرسالة الجمعية في العمل الخيري ودعم المبدعين وإيمانا بأهمية القطاع الزراعي.
وفاز بالجائزة كل من الدكتور علي الساعد، عن فئة أفضل كتاب زراعي، والدكتور مفيد النمر عن فئة أفضل بحث علمي، وفي فئة أفضل وسيلة إرشادية ورقية وإلكترونية فاز كل من الدكتور توفيق العنتري والمهندس تيسير الشعلان والمهندس أشرف الحوامدة والدكتور طالب أبو زهرة والمهندس محمد شاهين والمهندسة تغريد أبو الراغب والدكتور ماجد فندي الزعبي والمهندسة يسرى الموسى. 
وكرم المصري 12 عالما أردنيا، ممن فازوا بجوائز أردنية ودولية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، في الحقل الزراعي اعترافا بفضلهم وجهدهم في خدمة القطاع الزراعي.

شريط الأخبار حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل ثلاثينية تتعرّض للدغة أفعى الحراشف في إربد وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر"