"واتس آب" تتراجع عن خطط "مزعجة" مثيرة للجدل

واتس آب تتراجع عن خطط مزعجة مثيرة للجدل
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

يبدو أن "واتس آب" تتراجع عن استخدام واحدة من أكثر الميزات المقترحة إثارة للجدل، وهي عرض الإعلانات على التطبيق.

ويوضح تقرير جديد صادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن "فيسبوك" الذي يملك تطبيق المراسلة الأشهر في العالم، يتراجع عن الخطة.

ويسلط التقرير الضوء على "الأشخاص المطلعين على الأمر"، ويقول: "قامت "واتس آب" في الأشهر الأخيرة بحل فريق جُهّز لإيجاد أفضل الطرق لدمج الإعلانات في الخدمة".

وبعد ذلك، حُذف عمل الفريق من "كود واتس آب"، وفقا للتقرير.

وجرى تأكيد قرار تضمين الإعلانات في الأصل من قبل "فيسبوك" عام 2018، وأثار جدلا كبيرا لأنه يتعارض مباشرة مع رغبات براين أكتون، وجان كوم، اللذين أسسا "واتس آب" في عام 2009.

واشترت "فيسبوك" تطبيق "واتس آب" عام 2014، وفي مدونة مكتوبة قبل الاستحواذ، وعد أكتون وكوم بأن التطبيق لن يصبح "مجرد منصة إعلانية أخرى".

ومع ذلك، في عام 2016، أعلنت "واتس آب" أنها لن تفرض رسوما على الخدمة، ولم تترك طريقة واضحة للشركة لكسب المال.

وبعد ظهور أخبار تفيد بأن "فيسبوك" يخطط لاستثمار التطبيق، من خلال بيع الخدمات إلى قطاع الأعمال والإعلانات، غادر براين أكتون وجان كوم الشركة العام الماضي، وقال أكتون إنه اضطر إلى المغادرة لأن جشع مارك زوكربيرغ لكسب المال من التطبيق، يجعله "غير سعيد".


شريط الأخبار سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل الخدمات الطبية تحدد عطلة عيد العمال لمستشفياتها ومراكزها الصحية وتستمر الإنجازات الرياضية في مدارس النظم الحديثة .. "الجنايات الكبرى": حبس صاحب بقالة بتهمة هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات داخل بقالته اشتباكات في جامعة كاليفورنيا الملك للأردنيين: بارك الله في جهودكم المدن الصناعية: جهود متواصلة للحد من نسب البطالة وتوفير فرص العمل نتائج مميزة لـ "حديد الأردن" في الربع الأول .. والإكتتاب ينتهي في (7) أيار لدى البنك التجاري التنمية: ضبط متسول يدعي الجنون وبحوزته 6 آلاف دينار إليكم أبرز انتهاكات حقوق العمال في الأردن حادث تصادم بين 5 مركبات بينهم شاحنتين (تريلا) وسقوط عمود كهرباء ودائرة السير تغلق الطريق اتحاد نقابات عمال الأردن يطالب برفع الحد الأدنى للأجور وفيات الأردن الاربعاء 1/5/2024 أدوية الحكمة" تعتزم استثمار 400 مليون ريال في السعودية تساقط محتمل للأمطار المتفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء الأميرة ريم علي تفتتح استوديو التطبيقية الإعلامي في جامعة العلوم التطبيقية الخاص... صور اعتصام أمام مجمع النقابات للمطالبة بالإفراج عن الناشطين ملص وابحيص وزير الأشغال يلتقي رئيس وأعضاء جمعية مستثمري الإسكان ويعد بحل المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع... صور 28.2 مليون دينار أرباح "مصفاة البترول" خلال الربع الأول