حجارة متطايرة وحرق اطارات .. شباب ساكب يغلقون الشارع الرئيسي في البلدة ويمنعون شبيلات من الدخول .. والدرك يتدخل / تحديث

حجارة متطايرة وحرق اطارات .. شباب ساكب يغلقون الشارع الرئيسي في البلدة ويمنعون شبيلات من الدخول .. والدرك يتدخل  تحديث
أخبار البلد -  


خاص- كشف مصدر مطلع في محافظة جرش لـ أخبار البلد" عن قيام مجموعة من الشباب من بلدة ساكب في محافظة جرش بمنع المعارض الاردني النائب الأسبق ليث شبيلات من دخول جرش.

ولفت المصدر إلى ان الشباب المشار اليه قام باغلاق الشارع الرئيسي لمنع المعارض والناشط السياسي شبيلات من الدخول الى البلدة .


من جانب أخر، كان المهندس شبيلات ضمن المدعوين للحديث في مهرجان خطابي نظمه بما يعرف بـ "حراك العياصرة الاصلاحي"  وتجمع ابناء جرش للاصلاح في بلدة ساكب مساء اليوم .


وفي وقت لاحق، افاد المصدر المذكور بأن الشباب المشار اليهم قاموا بحرق الاطارات ورشق سيارات المواطنين وكذلك المارة بالحجارة لمنعهم من المشاركة في المهرجان، الامر الذي استدعى تدخل قوات الدرك التي وصلت الى المنطقة وقامت بمعية فرق الدفاع المدني بمحاصرة الوضع ، وفتح حركة المرور، وفرض الامن في المنطقة بعد ان لاذ الشبان بالفرار .


وأضاف المصدر إلى أن الشباب المذكور نفذوا مخططهم الذي اتفقوا بشأنه في وقت سابق بشكل مدروس وليس اعتباطيا كحراك تلقائي، في حين توزعوا على مداخل ومخارج البلدة لانجاح مخططهم في منع دخول شبيلات، الذي قال شهود عيان من انه وبحماية امنية استطاع الوصوا الى مكان المهرجان .

 

وأضاف شهود عيان لـ أخبار البلد من أن شبيلات وبعد وصوله لمكان المهرجان بدءت هتافات المئات من الشباب ضده ، وبدءوا باحداث الضجة والتشويش لمنعه من القاء كلمته ، في حين لنتشرت اعداد وافرة من رجال الدرك حول مكان المهرجان تحسباً لأي طارئ .

 

وتحدث شهود عيان آخرين من ان الحجارة التي رشقها الشبان باتجاه شبيلات اصابته كما اصابت بعض افراد الدرك، الا ن شبيلا أصر على مشاركته وسط ضجيج الشباب المذكور وحالة عدم الاستقرار التي خيمت هلى المهرجان على الرغم من وجود رجال الدرك، وعلى الرغم ايضا من محاولة البعض من وجهاء المهرجان ونشطائه من التأثير على الشباب الغاضب الذين رأوا في زيارة شبيلات احد اشكال التحريض على اللحمة الوطنية بحسب شهود العيان !!

 

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع