محمد الصبيحي يكتب: خطاب الى دولة الرئيس ... جبهة معارضة جديدة تتشكل

محمد الصبيحي يكتب: خطاب الى دولة الرئيس ... جبهة معارضة جديدة تتشكل
أخبار البلد -  

اخبار البلد_ بعد أن سئم اتحاد مزارعي وادي الاردن من التهميش، وبعد أن لم يسمع صوته أحد، وبعد أن تفاقمت مشاكل القطاع الزراعي، وبعد أن نهب الوسطاء واحتكار تجار المواد الزراعية كل مقدرات المزارعين وعرقهم، وبعد أن سيطر المرابون على تمويل الانتاج الزراعي، وتحكمت العمالة الوافدة بأسعار المنتجات في أسواق الجملة المركزية، وبعد تحول ما يسمى (الاتحاد العام للمزارعين) الى واجهة نقابية شكلية، فان اتحاد مزارعي وادي الاردن أختار اللجوء الى الهيئة العامة وعموم المزارعين في المنطقة فدعا الى تجمع كبير يوم الاثنين القادم في ساحة الاتحاد بدير علا للتشاور في الخطوات الواجب اتخاذها من أجل إيصال الصوت والشكوى الى أصحاب القرار.
لم يسمع صوت الفئة (المهمشة) بعناية أحد حتى الان منذ حكومات مضت، وفي جعبتي مر الشكوى من التجاهل وعدم الالتفات حتى الى الرسائل الموجهة الى أصحاب القرار في الديوان الملكي والوزارة المعنية ، وحتى في ما يسمى (الاتحاد العام للمزارعين) لا يوجد تمثيل في مجلس الادارة لمزارعي وادي الاردن وهم أكثر من نصف القطاع الزراعي في المملكة.لم يستطع أحد حتى الآن ومنذ ثلاثين عاما أن يفك لغز التفاوت الهائل بين ما يقبضه المزارع وبين ما ندفعه في البقالات ثمنا لكيلو الخيار أو البندورة، ولكن الاتحاد يعرف السر!! ووزارة الزراعة تعرف السر!! فما الذي يفيدنا من معرفة لا تنفع ولا تجدي فتيلا؟؟.يتساءل رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عمن يستطيع أن يفكك تحالف تجار المواد الزراعية في نقابتهم العريقة؟؟ ولماذا يبيعوننا بذرة صنف ما بسعر ويأتينا من السعودية والكويت من يبيعنا نفس البذرة بنصف السعر؟؟ ومن سوريا بثلث السعر؟؟.ويتساءل آخرون عن السر في تغول العمالة الوافدة على أسواق الجملة المركزية فهم (الدلالون) الذين يستطيعون تحديد السعر الاعلى والادنى عبر لوبيات منظمة بينهم وبين صاحب كل (حسبة) همه البيع بأي سعر ليستوفي ما بذمة المزارع من مبالغ موله بها قبل الموسم وألزمه ببيع الانتاج من خلاله فقط؟!ونتساءل عن سر وأد التجربة الناجحة التي نفذها الاتحاد قبل سنوات حين بدأ بتزويد المزارعين بالاسمدة والبذور فدخل منافسا شرسا لكسر الاحتكارات وتجفيف موارد المرابين وأحتكار التمويل من قبل تجار الاسواق المركزية، ومساهما في التسويق المباشر للإنتاج ومستلزماته؟؟.
التعصيد من قبل الفقراء قادم هذه المرة .. تصعيد نابع من يأس , فلم يبق لدى فقراء وادي الاردن ما يخسرونه بعد أن نهب الفااسدون أراضيهم , وأستنزفت لوبيات التجار مواردهم وعرقهم
هناك أزمة في الطريق يا دولة الرئيس، وهناك قلق وحزن ويأس في الاراضي المنخفضة التي لم يرتفع صوتها بعد، والذي إذا أرتفع فقد تكون موجاته فوق مستوى تحمل آذاننا.أدعوك يا دولة الرئيس أن تكون هناك يوم الاثنين في الحادية عشرة صباحا وأن تستمع الى أولئك البسطاء الطيبين، وأنا متأكد أنك ستعود الى عمان بنفس راضية.

شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني