وزير الصحة: الحكومة تتعهد بشمول جميع المواطنين بالتأمين الصحي العام المقبل

وزير الصحة: الحكومة تتعهد بشمول جميع المواطنين بالتأمين الصحي العام المقبل
أخبار البلد -  

اخبار البلد - قال وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات إن الحكومة تتعهد بشمول جميع المواطنين في التأمين الصحي خلال العام المقبل، مشيراً إلى أن دراسة للمجلس الصحي العالي أكدت حاجة 139 ألف مواطن في جيوب الفقر للرعاية الصحية حيث ستشملهم الحكومة جميعا بالتأمين الصحي.

وكشف وريكات خلال لقاء جمعه بالصحفيين وأعضاء لجنتي الصحة والبيئة النيابيتين ونقباء الأطباء وأطباء الاسنان والصيادلة أمس، عن ارتفاع في معدلات الإدمان والمرضى النفسيين منذ العام 1990، لافتاً إلى أن الوزارة تولي الرعاية النفسية اهتماما كبيرا كجزء مهم من الرعاية الأولية في الوزارة.
واستعرض وريكات واقع الخدمات الصحية منذ بداية تأسيس المملكة والانجازات العظيمة التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث شهدت المملكة نموا مضطردا في عدد المستشفيات والمراكز الصحية والكوادر الطبية.
وعن أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصحي، فقد أجملها وريكات في النمو المضطرد للسكان والارتفاع المتزايد في الإنفاق الصحي وتسرب الكفاءات الفنية المدربة من القطاع العام إلى القطاع الخاص وإلى دول الخليج العربي.
وأكد الوريكات أن شمول المواطنين كافة بأي نوع من أنواع التأمين الصحي وتحسين نوعية الرعاية الصحية هما أبرز ملامح التطلعات المستقبلية لوزارة الصحة التي تشكل موازنتها السنوية نحو 5ر9 بالمائة من الموازنة العامة للدولة.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع