أجويرو يرفع شعار التحدي في وجه روني

أجويرو يرفع شعار التحدي في وجه روني
أخبار البلد -  

لن يكون الصراع بين مانشستر يونايتد وجاره اللدود مانشستر سيتي مقتصرا على لقب الدوري الإنجليزي فحسب، بل أن هناك صراع آخر سيحتدم في البطولة بين سيرجيو أجويرو وواين روني نجمي هجوم كلا الفريقين لنيل لقب هداف الدوري هذا الموسم.
ويحتل روني صدارة هدافي البطولة برصيد 9 أهداف في خمسة مباريات بفارق هدف وحيد عن أجويرو الذي يلعب موسمه الأول في البريميرليج قادما من أتليتكو مدريد.
وحسب موقع «جول» فان أجويرو رفع شعار التحدي في وجه الفتى الذهبي، وقال «المُنافسة مع روني ستكون مثيرة جدا حتى آخر مباراة من الموسم، أنا سأسعى للتسجيل في كل مباراة.
وتابع «لطالما تحدثت الجماهير عن مدى التنافس بين السيتي ومان يونايتد، لكن الأمر ليس جديدا، سبق ودخلت في منافسة مشابهة عندما كنت في أتليتكو مدريد مع الريال لكن لم أكن محظوظا».
وختم «الآن أتطلع لشيء مختلف، أنا أبدو في مستوى جيد حاليا وأعتقد أنني أستطيع أن أصل لمستوى أعلى كذلك، كما أن مانشستر سيتي يُبرهن للجميع أنه فريق قادر على الفوز بالألقاب».

بيل: سأترك لندن كما تركت ويلز
يتمنى الجناح الأيسر الويلزي جاريث بيل الحصول على فرصة حقيقية في المستقبل القريب للمنافسة على البطولات الكبرى.
وأكد في حديث نشرته شبكة سكاي سبورتس البريطانية أمس نقلاً عن صحيفة ذا صن بأنه لن يكون خائفاً لتوضيح فكرة الانتقال لأي فريق يريده أمام رئيس النادي دانيل ليفي، إلا أنه في نفس الوقت لا يفكر في الموضوع بالصورة التي يعتقدها الإعلام كّونه غير مُستعد للرحيل عن وايت هارت لين.
وقال النجم الويلزي الملقب بالنفاثة «أنا سعيد في توتنهام ولا أريد تركه لكنني لا أريد اخفاء رغبة الذهاب لفريق أخر، فقد سبق وغادرت منزلي في ويلز للإنضمام لصفوف ساوثهامبتون عندما كنت في الـ15 ربيعاً، لذا لن أكون خائفاً إذا سافرت خارج لندن حين تأتي لي الفرصة..مؤكد سوف أمضي».
وتابع «أنا أستمتع بوقتي في توتنهام، وأستمتع أكثر باللعب كل أسبوع، مرة على ملعبنا ومرة أخرى خارج لندن، لكن ورغم سعادتي تلك إذا تحصلت على عرض جيد في المستقبل لن أكون خائفاً لاتخاذ القرار لاغتنم الفرصة».
وأشار بيل «أنا مسرور للطريقة التي تعامل بها الرئيس دانييل ليفي للاحتفاظ بلوكا مودريتش في النادي هذا الصيف، أعتقد كان قام بعمل مهم، نحن الآن نتطلع لبناء فريق جيد لمستقبل افضل للنادي، لذلك فمن المهم قدر الإمكان الاحتفاظ بأفضل اللاعبين الذين تمتلكهم، لن أخفي أن ما حدث أثار دهشة قليلة في غرف خلع الملابس لكن جعلنا ندرك أن النادي يريد بناء فريق جيد يستطيع المنافسة حقاً، وإن الرئيس نفسه يبحث عن هذا الأمر..وطالما مودريتش لديه عقد فكان هذا موقف الرئيس».
وختم «أعرف أننا لسنا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ولكن لدينا فرصة للعودة مرة أخرى إلى البطولة في السنة القادمة، ونأمل أن نفعل ذلك لأنه لا يوجد سبب واحد يمنعنا من فعل ذلك، نحن لدينا تشكيلة جيدة بما فيه الكفاية».
تشيلسي رفض شراء توريس بـ20 مليون إسترليني
كشف براين رودجرز مدرب سوانسي سيتي أنه أوصى إدارة تشيلسي بالتعاقد مع فرناندو توريس قبل انتقاله لليفربول قبل خمسة سنوات عندما كان يشغل منصب مدرب الفريق الاحتياطي للبلوز في ذلك الوقت.
وكشف رودجرز أنه ذهب لمشاهدة اللاعب أمام برشلونة عام 2006 في كامب نو وسجل توريس في هذه المباراة هدفين وقاد فريقه للفوز 3/1.
إلا أن المهاجم الدولي الإسباني ظل في إسبانيا حتى انضمامه لليفربول في السنة التالية، بمبلغ وقدره 20 مليون جنيه استرليني ليلعب له ثلاثة سنوات ثم يدفع فيه تشيلسي 50 مليون جنيه إسترليني لضمه في كانون ثان لكنه لم يُسجل سوى هدفين منذ انضمامه إليه.
وقال رودجرز «إنه موهبة رائعة، وهو مهاجم كبير، أذكر أنني ذهبت لمشاهدته عام 2006 عندما كان مع أتليتكو مدريد أعتقد أنه كان كابتن الفريق في ذلك الوقت، وكان رائعا.
وتابع «لقد شاهدته لعدة سنوات، إنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم من الواضح أن الاصابات أثرت على مستواه لكن رأيت ما قدمه في الأسبوع الماضي ظهر معدنه الأصلي، لقد سجل هدفًا رائعا، وكاد أن يُسجل آخر».
وأضاف مازحا «فى الواقع كان يجب عليه أن يسجلها، ولكنه أبلى بلاءا حسنا كى يصل إلى هذا التمركز  وأنا متأكد من أنه سوف يعود لمستواه ولكنى أمل أن لا تكون هذه العودة أمامنا».

فالنسيا يرصد جوخان لاعب فنربخشة
ذكرت صحيفة فاناتيك التركية في عددها الصادر أمس ان فالنسيا سيعود في الشتاء المقبل للتعاقد مع مدافع جديد و الحديث هنا عن الظهير الأيمن لفنربخشة جوخان جونول.
 ومن المرتقب أن يرحل المدافع البرتغالي ميجيل بريتو عن الفريق في كانون ثاني  المقبل بفسخ عقده مع النادي بعد أن كان قريباً جداً من ذلك في الإنتقالات الصيفية الماضية.
وعلى الرغم من تعاقده مع المدافع الإسباني أنتونيو باراجان من بلد الوليد ووجود برونو سالتور في صفوف الفريق إلا أن فالنسيا مايزال في حاجة للاعب يملأ الخانة اليمنى من خطه الخلفي الذي مايزال يعاني من بعض الأخطاء والثغرات الواضحة.
 
فينجر يتوقع رحيل نجوم آرسنال
إعترف المدرب الفرنسي آرسن فينجر بأنه لا يضمن لعشاق آرسنال استمرار أهم خمسة أو أربعة نجوم في الفريق على رأسهم روبن فان بيرسي، مؤكداً بأنهم سيتبعون سمير نصري وجايل كليشيه وسيسك فابريجاس عن قريب.
وقال فينجر بأنه بدأ يتحدث للخماسي «فان بيرسي، آندريه آرشافين، ثيو والكوت، توماس فيرمايلين وألكسندر سونج» حول تجديد عقودهم بهدف تأمين مستقبل الفريق في السنوات الثلاث القادمة ولتجنب ضغط الأندية الراغبة في التوقيع معهم لاسيما وأن عقودهم ستنتهي بعد أقل من عامين من الآن.
وقال فينجر «عملية التوقيع على عقود جديدة لأهم نجوم الفريق تبدأ من الآن، ولا أعرف إذا كانوا سيقبلون التجديد لفترات طويلة أم لا، نحن سوف نحاول كما سبق وفعلنا مع نصري وكليشيه، كي لا تتكرر الفجوات مرة أخرى، لكنني لا أستطيع أن أقول  واثقون من تجديد تلك العقود بنسبة 100%».
وأضاف «نحن نحاول إقناعهم بالبقاء، ورغبتنا هي استمرارهم ومستعدون للجلوس والتحدث إليهم في كافة التفاصيل».
الخطر الأكبر الذي سيواجه فينجر أثناء المحادثات هو تدني مستوى الأجور مقارنةً بالأندية الأخرى، لذا قد يرفض بعض اللاعبين التفاوض لعزوف المواهب صاحبة الشهرة العالمية عن الإنضمام لآرسنال لنفس السبب المتعلق بضعف الأجور.
وعن الانتقادات التي طالته في الأسابيع القليلة الماضية قال فينجر «بما أنني هنا منذ سنوات كثيرة لاحظت أشياءاً سلبية ووجه لي حديثاً غير جيد بالمرة لكنني لا أشكو، فأنا أتحمل النقد واتقبله، مثل الدب حين يأخذ الرصاص يستوعبه، وقد تلقيت العديد من الرصاصات التي لا نهاية لها».
وختم في موضوع منفصل عن التدريب قائلاً «الشيء الأكثر صعوبة بالنسبة لي كمدرب هو اعطاء فريق ما أسلوب لعب، يمكنك أن تفعل ذلك على أرض ملعب التدريب لكن داخل الميدان أمر مختلف، ولا أمانع في الجلوس مع أي زميل يريد التعرف على بعض أسرار المهنة، وأنا مستعد للجلوس مع أي مدرب».

دروجبا: أنا محظوظ
اعتبر ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي نفسه محظوظاً لأنه ما زال على قيد الحياة بعد نجاته من الموت في مباراة نوريتش سيتي التي تعرض من خلالها لإصابة خطيرة –بارتجاج في المخ-  لحظة تصادمه مع الحارس رودي في الهواء، الأمر الذي أفقده وعيه وتسبب في غيابه عن الملاعب قرابة الشهر.
وقال دروجبا لصحيفة ذا صن: «كنت خائفاً ألا أتذكر ما حدث في مباراة نوريتش، وعندما ذهبت إلى المستشفى لم أكن أعرف ما يجري حولي»
وتابع «أشكر كل من ساعدني للتغلب على هذه الأزمة، لقد قالوا لي بأنني فقدت الوعي لمدة تتراوح ما بين 6-8 دقائق، لقد تعرضت لإصابات عنيفة من قبل، على سبيل المثال تعرضت لكسر في ذراعي وفي ساق، لكن هذه الإصابة تعتبر الأسوأ بالنسبة لي على الإطلاق».
وفي نهاية المقابلة قال: «الطبيب منعني من الاقتراب من الضوضاء ومن السفر عبر الطائرات، بحق أنا محظوظاً بما فيه الكفاية لأنني ما زلت حياً».
إلى ذلك . اعترف مدرب تشيلسي السابق كارلو أنشيلوتي بأنه لا يحمل أي ضغينة ضد رئيس النادي رومان أبراموفيتش الذي أقاله من منصبه عقب نهاية الموسم الماضي الذي لم يحقق فيه «البلوز» أية ألقاب.
وأكد كارليتو على أنه كان يتمنى الاستمرار في غرب لندن لأطول فترة ممكنة، وقال: «اعتقدت بأنني سأبقى في تشيلسي لفترة طويلة، في الحقيقة كنت أتمنى البقاء هناك لأن الأجواء كانت رائعة».
وأضاف: «شعرت بحزن شديد بعدما تلقيت خبر الاستغناء عن خدماتي، لقد كانت علاقتي ممتازة مع اللاعبين ومع كل المسؤولين في النادي، لذا كنت واثقاً بأنني سأحقق نجاحات كبيرة، لكن هذه هي كرة القدم».
وختم «أريد أن أقول شكراً لنادي تشيلسي وشكراً أبراموفيتش وشكراً لكل من تعاملت معهم، وأؤكد لكم بأنني لست غاضباً من أحد، وسأظل أقول (تشيلسي نادٍ رائع).


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!