إسكان ماركا القديم "يستغيث" رئيس لجنة امانة عمان المهندس عمار غرايبة

إسكان ماركا القديم يستغيث رئيس لجنة امانة عمان المهندس عمار غرايبة
أخبار البلد -  

 على مكتب رئيس لجنة امانة عمان المهندس عمار الغرايبه

نحن أهالي منطقة إسكان ماركا القديم نتقدم بعريضتنا هذه عسى الله ان تجد لديكم الاهتمام الكامل,

نرجو التكرم بالعلم ان مشكلة الاخترقات والتجاوزات على الاشارات الضوئية على مدخل اسكان ماركا والتطوير الحظري ما زالت قائمة والتي تخص شريحة كبير من اطفالنا وطلابنا الصغار وجميع سكان منطقة اسكان ماركا القديم والتطوير الحضري .

علما الحوادث المرورية تمثل هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع وعقبة في طريق الصحة والتنمية حيث اضحى موضوع السلامة على الطرق قضية صحة عامة متنامية ، بالرغم من الاهتمام المتزايد من قبل الحكومات وعلى مستوى العالم بالسلامة على الطرق.

إن السلامة المرورية ليست مسؤولية المرور فقط وإنما مسؤولية مشتركة بين الجهات الحكومية جميعها ، كوزارة التربية والتعليم والصحة ووزارة الثقافة والإعلام والنقل والجهات المسؤولة عن تنشئة الشباب كونهم الفئة الأكثر تضررا من حوادث السير.

إن مواجهة حوادث الطرق تتطلب جعل السلامة المرورية قضية وطنية والبدء في وضع إستراتيجية وطنية شاملة مضمونة الاستمرار لتحقيق السلامة المرورية والتقليل من الحوادث المرورية وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

إن السرعة الزائدة هي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حوادث الطرق عندما يقود الشخص سيارته بسرعة جنونية ومن ثم يفقد السيطرة عليها فتقوده هي إلى الهاوية والى واد عميق لا يخرج منه إلا على الأكتاف فيفقد المجتمع بذلك واحدا من أبنائه الطيبين غير ما يترتب على الدولة من خسائر جراء حوادث الطرق كل عام ونحن ندعو سائقي المركبات إلى الاعتدال وعدم السرعة في القيادة خاصة أيام الشتاء التي يحدث فيها الانجماد على الطرقات وذلك من اجل سلامتهم وعودتهم إلى أهلهم وأحبائهم سالمين. علما بان هذة الاشارات وبشكل يومي يحصل عليها حوادث مميتة واخرها ذاك الحادث الاليم الذي ادى الى حالتين وفاه وستة عشرة جرحى والخسائر المادية ستة عشرة سيارة علما بان هذا الطريق تسلكة الاليات الشقيلة والشاحنات التي تكون حوادثها بالعادة مميتة وحسب احصائيات مديرية الامن العام فان حوادث الشهر الماضي فقط حوالي خمسة واربعين حادثا منها خمسة حالات وفاه غير الاصابات الاخرى .

نتمنى من الجهات المعنية ايجاد حل جذري لهذا الموضوع وضع هذة الاشارات تحت المراقبة من خلال كاميرات المراقبة والتواجد رجال السير على هذة الاشارات الضوئية ونتمنى من السادة امانة عمان /قسم هندسة المرور بوضع مطبات فسفورية قبل الاشارات الضوئية وشاخصات توضيحية تدل على وجود مدخل حي سكني التي توضع على مداخل المدن والاحياء التى تكون على الطرق الخارجية مثل طريق الحزام الدائري

ملاحظة ؟ هل من الممكن الغاء هذة الاشارات الضوئية على مدخل اسكان ماركا والتطوير الحظري على طريق الحزام الدائري وانشاء اشارات ضوئية جديدة قبل مدخل مبنى ترخيص المركبات العمومي للان هذه الاشارات في الوضع الحالي لا تخدم الا السيارات القادمة من شارع الخدمات في التطوير الحظري فقط الذي يخترق شارعين رئيسين تسلكهما اليات وسيارات كبيرة معرضين السيارات الخارجة من شارع الخدمات للخطر اما اذا تم نقل هذة الاشارات الى مدخل دائرة ترخيص المركبات العمومي يصبح هذا الطريق امن جدا وبهذة الطريقة نوقف حمام الدم الناتج عن حوادث السير التي تحدث بشكل يومي على اشارات اسكان ماركا 

شاكرين لكم حسن يعاونكم وتفضلوا بقبول فائق الاحترام


أهالي ووجهاء وأعضاء المجلس المحلي لمنطقة ماركا/عنهم هيثم جبر

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع