مجلس النواب ينتهي من مناقشة التعديلات الدستورية اليوم

مجلس النواب ينتهي من مناقشة التعديلات الدستورية اليوم
أخبار البلد -  

اخبار البلد - ينهي مجلس النواب اليوم مناقشات مشروع التعديلات الدستورية، حيث لم يتبق من مناقشات المجلس سوى 6 مواد معدلة على الدستور، بعد ماراثون استمر على مدار أسبوع كامل.
وكان المجلس أنهى حتى يوم الخميس الماضي مناقشات 35 مادة معدلة، فيما كانت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان تعقد اجتماعات متواصلة لدراسة كل مادة أنهى مجلس النواب التصويت عليها.
وبررت مصادر من المجلس قيام اللجنة القانونية بهذه الخطوة "حرصا من المجلس لإنهاء التعديلات قبل نهاية الدورة الاستثنائية التي تنتهي دستوريا نهاية الشهر الحالي".
وبحسب المسار الدستوري لإقرار مشروع التعديلات الدستورية فإن مجلس نواب من المفترض أن يسلم نسخة التعديلات الدستورية صباح الأحد للأمانة العامة لمجلس الأعيان، الأمر الذي يمكن اللجنة القانونية من الاستكمال الفوري لمناقشة التعديلات الدستورية وتحويلها فورا إلى مجلس الأعيان.
يشار إلى أن مصادر من مجلس الأعيان رجحت أن يشرع المجلس بالتصويت على المواد المعدلة يوم الثلاثاء المقبل، في ضوء توقع مراقبين أن تقر التعديلات الدستورية من مجلس الأعيان نهاية الأسبوع الحالي.

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت