إسلاميو العقبة يرفضون مهرجان العقبة السياحي .. ويحملون مسؤولية تداعياته لنائل الكباريتي

إسلاميو العقبة يرفضون مهرجان العقبة السياحي .. ويحملون مسؤولية تداعياته لنائل الكباريتي
أخبار البلد -  

خاص- علمت أخبار البلد من مصادر مطلعة بأن توجها يقوده إسلاميو العقبة يتم الاعداد له حاليا، والقاضي بتوجيه رسالة إلى حكومة د.معروف البخيت لمنع اقامة مهرجان العقبة السياحي، والذي وصفوه بدورهم إلى أن حراك فائض لا حاجة له، خاصة وان واقع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بحاجة لاعادة هيكلة من شأنها وقف اشكال الفساد المستشري هناك .

ولقتت المصادر إلى ان حراكا شعبيا بدأ يطفو على سطح المشهد العقباوي الرافض لاقامة المهرجان المشار إليه، سيما وأن فعاليات شعبية قالت بأن أولويات العقبة التنموية والخدماتية تعيش أسو حالاتها، ومنتقدة بذات السياق تفرغ كبار مسؤولي العقبة للاعداد للمهرجان المذكور على حساب واقع المدينة .

واستنكرت فعاليات شعبية وأخرى محسوبة على التيار الاسلامي الافرازات المرتقبة لمثل ذلك المهرجان، الذي سيزيد وحل العقبة بللا، وذلك تبعا لما شهدته العقبة في وقت سابق لمحاربة تفشي مظاهر الانحطاط الاخلاقي هناك باعتبار العقبة منطقة سياحية،وكانت تلك الفعاليات قد طالبت بإغلاق محال ومراكز المساج التي تعد اكبر البؤر اللاإخلاقية في المدينة، متساءلين بذات السياق عما سيكون عليه الحال عند عقد المهرجان المشار اليه والذي ستشارك به فرق فنية اجنبية، ستعيث الفساد خلال فترة المهرجان في شوارع المدينة !!

وحملت الفعاليات المذكورة مسؤولية حالة الفوضى والارباك التي بدأت تشهدها منطقة العقبة لرئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي، الذي قالوا بشأنه بأنه يجهد لخدمة مصالحه الشخصية من خلال جهودة غير المسبوقة للاعداد للمهرجان وعلى حساب المنطقة وعلى حساب تعطل مهام وأعمال الغرفة التجارية التي يرأسها.

 

وفي وقت سابق كانت قد انتقدت أوساط شعبية من بينها تجار وأصحاب مصالح استثمارية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، تعطل مصالحهم ومعاملاتهم في غرفة غرفة تجارة الأردن/ العقبة، وذلك بسبب انشغال العين نائل الكباريتي، الذي انقطع تماما عن القيام بمهامه كرئيس للغرفة التجارية، بالخطة الترويجية لمهرجان العقبة السياحي المنوي اقامته نهاية الشهر الجاري.

وانتقدت تلك الفعاليات تحول الكباريتي من رئيس لغرفة التجارة الى ما يشبه متعهد الحفلات، حيث يقضي الكباريتي ساعات اوقات الدوام الرسمي بمتابعة شؤون المهرجان وملاحقة المعلنين والداعمين بقصد حصد اكبر قدر ممكن من العوائد الربحية من المهرجان الذي سبق للفعاليات الشعبية في العقبة ان انتقدت اقامته في المنطقة لما سيخلقه من ربكة واستنزاف لمقدرات المنطقة ودون ان ترصد اي من عوائده لصالح تمويل المنطقة خدماتيا .

 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت