مصارع أردني يشارك في بطولة العالم دون علم (اللجنة المؤقتة)!

مصارع أردني يشارك في بطولة العالم دون علم (اللجنة المؤقتة)!
أخبار البلد -  

 نقل الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي للعبة المصارعة مشاركة ثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني في بطولة العالم والتي جرت مؤخراً في العاصمة التركية اسطنبول.
الغريب في الخبر هو ان الوفد الرسمي للمنتخب ضم مصارعين فقط هما يحيى ابو طبيخ في وزن (ت96 كغم) الى جانب هاني المرافي (120 كغم) ضمن منافسات الروماني، حيث ترأس الوفد عضو اللجنة المؤقتة المكلفة بادارة شؤون الاتحاد احمد العبادي وضم المدرب سعد درويش.
وبالاطلاع على الموقع الالكتروني الخاص بالبطولة، اتضح مشاركة مصارع ثالث دون علم «اللجنة المؤقتة» وهو حمزة ناصر الذي شارك تحت مسمى المنتخب الاردني ضمن منافسات الحرة لوزن (55 كغم)، حيث بدأ المصارع «المجهول» مشواره في البطولة العالمية بالفوز على بطل تركمانستان قبل ان يودع من الدور الثاني بخسارة امام بطل منغوليا.
يذكر ان اللجنة الاولمبية حلت مجلس ادارة اتحاد المصارعة قبل اشهر قليلة وكلفت لجنة مؤقتة بادارة شؤون الاتحاد باعتبار ان مجلس الادارة السابق ارتكب تجاوزات ومخالفات نالت من سمعة المصارعة الاردنية، ومن ابرز هذه المخالفات هي مشاركة لاعب تحت مظلمة المنتخب الوطني في بطولة اسيا العام الماضي دون علم الاتحاد ورئيس الوفد بذلك، الامر الذي تكرر مجدداً قبل ايام وبحضور اللجنة المعينة من قبل «الاولمبية»، ما يؤكد وجود نقاط مبهمة في ادارة شؤون الاتحاد.
وكانت اللجنة المؤقتة رفعت الى «الاولمبية» تقرير نشرته «الرأي» استعرضت خلالها التجاوزت التي قام بها مجلس الادارة سابقاً، وفهم بان مجلس الادارة السابق سيرفع رده على التقرير الى اللجنة الاولمبية اليوم لتوضيح بعض النقاط الهامة والتي اعتبرها «عارية عن الصحة».

.. شكوى للاتحاد الدولي
في ذات الاتجاه، اكد العبادي في حديثه الى «الرأي» انه تفاجأ من الخبر والذي تأكد منه على الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي، مشيراً الى ان «اللجنة المؤقتة» بصدد تصعيد الامر عبر شكوى رسمية بواسطة اللجنة الاولمبية.
واوضح رئيس اللجنة المؤقتة ان القصة من بدايتها تندرج تحت اخطاء الاتحاد الدولي للعبة، « بعد ان ترأست الوفد المشارك في بطولة العالم، قمت بالاجراءات القانونية حسب الاصول بعد ان امليت الاستمارة المقدمة من اللجنة المنظمة للبطولة وحددت خلالها اسماء واوزان لاعبي المنتخب الوطني، واقتصر الامر على المرافي وابو طبيخ، وبعد ذلك انه غير مسؤول عن اي تجاوزات او اخطاء من اللجنة المنظمة».
واضاف: بعد عودة المنتخب الى عمان تناقل بعض الزملاء داخل الاتحاد خبر مشاركة لاعب تحت مظلة المنتخب الوطني دون علمنا، الامر الذي تأكدنا منه رسمياً عبر الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي، ومن هنا بدأنا اتخاذ خطوات وفق القنوات القانونية لضمان حقوق الاتحاد.
وفي سؤاله عن الخطوات القادمة، قال: نتمسك بكافة حقوقنا، حيث سنقدم احتجاجا رسميا للاتحاد الدولي بواسطة اللجنة الاولمبية لتبيان مدى قانونية مشاركة لاعب تحت مسمى المنتخب الاردني دون علم او موافقة الاتحاد، وسنسعى الى متابعة القضية بجميع تفاصيلها لضمان عدم تكرارها.
ورفض العبادي مقارنة هذه القصة بما حدث اثناء تولي مجلس الادارة السابق لشؤون الاتحاد، «نحن لا نعلم بمشاركة اللاعب او تواجده في تركيا، لكن الوفد الذي شارك في بطولة اوزبكستان كان على علم مسبق بمشاركة اللاعب وسمح له تمثيل المنتخب الوطني دون العلم بمستواه او امكانياته».


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!