الحكومة تلغي عقوبة الحبس وتزيد الغرامة في قانون مكافحة الفساد

الحكومة تلغي عقوبة الحبس وتزيد الغرامة في قانون مكافحة الفساد
أخبار البلد -  

-مصطفى الريالات-من المنتظر ان يحيل مجلس النواب في الجلسة التي يعقدها يوم غد الاربعاء مشروع القانون المعدل لقانون هيئة مكافحة الفساد لسنة 2011 الذي احالتة الحكومة اول امس للمجلس والغت بموجبه عقوبة الحبس ورفعت قيمة الغرامة المالية بغرامة بحث عن ثلاثين الف دينار ولا تزيد عن ستين الف دينار».

واعادت الحكومة الى مجلس النواب مشروع القانون الذي كانت سحبته من المجلس في وقت سابق لاجراء تعديل عليه بعد ان اثير خلاف على المادة 23 منه بين مجلسي النواب والاعيان.

وبمقتضى التعديل الذي اجرته الحكومة على المادة 23 من مشروع القانون الجديد بات نصها على النحو الاتي « كل من اشاع او عزا او نسب دون وجه حق الى احد الاشخاص او أسهم في ذلك باي وسيلة علنية كانت ايا من افعال الفساد المنصوص عليها في المادة (5) من هذا القانون ادى الى الاساءة لسمعته او المس بكرامته او اغتيال شخصيته عوقب بغرامة لا تقل عن ثلاثين الف دينار ولا تزيد عن ستين الف دينار».

وكان نص هذه المادة في القانون قبل ان تسحبه الحكومة وتعيده مرة اخرى الى المجلس « كل من اشاع او عزا او نسب دون وجه حق الى احد الاشخاص او أسهم في ذلك باي وسيلة علنية كانت ايا من افعال الفساد المنصوص عليها في المادة (5) من هذا القانون ادى الى الاساءة لسمعته او المس بكرامته او اغتيال شخصيته عوقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر وبغرامة لا تقل عن الف دينار ولا تزيد عن خمسة الاف دينار».

وبموجب التعديل الجديد تكون الحكومة قد الغت عقوبة الحبس من القانون واستبدلتها بتغليظ العقوبة المالية

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت