نواب العقبة يخوضون معركة للاطاحة بعيسى ايوب

نواب العقبة يخوضون معركة للاطاحة بعيسى ايوب
أخبار البلد -  

اخبار البلد - قال  نواب محافظة العقبة الدكتور احمد حراره ومحمود عطالله ياسين وتمام الرياطي  إن  رحيل رئيس وأعضاء مجلس مفوضي  سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  بات ضرورة ملحة ومطلبا في ظل  التراجع الواضح  والترهل الذي قد يجهز على اكبر مشروع اقتصادي  عرفه الاقتصاد الاردني في منطقة العقبة الخاصة .
وقال النواب ان  اداء مجلس المفوضين والواقع الذي تعيشه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  لا يمكن السكوت عليه محذرين من انتكاسة سريعة لمشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
واكد النواب انهم  قد احاطوا  رئيس الوزراء علما بواقع منطقة العقبة الاقتصادية وانهم سيعملون مع اعضاء مجلس النواب على الاسراع برحيل  مجلس المفوضين وان التاخير بذلك ليس من مصلحة المنطقة التي تضم اكبر تجربة اقتصادية عرفها الاقتصاد الاردني   لاسيما بعد تصاعد وتيرة الرفض التام لمجلس  المفوضين الحالي من قبل ابناء المنطقة الذين يشكون اتساع الفجوة بينهم وبين سلطة المنطقة الخاصة .
 واضاف نواب محافظة العقبة ان سياسات مجلس مفوضي العقبة الخاصة الحالي تفتقر الى الخطط  والبرامج  الواضحة الامر الذي لايتفق مع الرؤية الملكية لمشروع منطقة العقبة الاقتصادي.
وقال النائب الدكتور احمد حراره إن الدافع  لرحيل مجلس المفوضين  لم يأت من فراغ في ظل الترهل والتراجع الذي أصاب جملة من المشاريع الاقتصادية في المنطقة ورافقه احتقان من أبناء المجتمع المحلي جراء اتساع الفجوة بينهم وبين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية بسبب السياسات الخاطئة التي يتخذها مجلس المفوضين على كافة المستويات .
وأوضح  حراره إن العقبة تمر حاليا بأسوأ أوضاعها منذ عشر سنوات على إعلانها منطقة اقتصادية خاصة في إشارة واضحة إلى توقف  بعض المشاريع الاقتصادية وتباطؤ مسيرة البعض الآخر وانعزال مجلس المفوضين عن التواصل مع المجتمع المحلي .
من جهته قال النائب محمود عطالله ياسين إنها ليست المرة الأولى التي يطالب فيها بإقالة  مجلس المفوضين مشيرا إلى انه تقدم سابقا بمذكرة لرئيس مجلس النواب  لإقالة مجلس المفوضين  حازت على موافقة 69 نائبا من أعضاء  مجلس النواب .
وأضاف النائب ياسين أن  أداء مجلس المفوضين وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عموما  اقل بكثير من مستوى الطموح كمشروع ريادي وان البيروقراطية التي تضرب في جسد السلطة قد أعاقت تنفيذ وإتمام الكثير من المعاملات التي ترتب عليها إضاعة حقوق المواطنين وإحجام بعض المستثمرين من مستويات مختلفة.
بدورها  قالت النائب تمام الرياطي إن ممارسات مجلس المفوضين على المستوى الإداري هي نوع من الفساد المبطن مستشهدة بواقع 73 موظفا وعاملا  ما زالت أوضاعهم معلقة وغير معروفة المصير  جراء عملية دمج موظفي جمارك المنطقة الخاصة بكادر الجمارك العامة .
وقالت النائب الرياطي إن مجلس المفوضين الحالي غير مؤهل لإدارة المنطقة  مطالبة باستبداله بمدير تنفيذي على غرار إدارة أمانة عمان والاستغناء عن مسمى مجلس المفوضين نظرا للأعباء المالية غير المبررة التي يتقاضها أعضاء المجلس رغم عجزه عن تحقيق رؤى المنطقة.
وقال النواب ان سياسات الانكفاء التي يمارسها المجلس الحالي بمعزل عن اشراك ابناء المدينة في صناعة مستقبل مدينتهم دفع الى تداعيات اجتماعية واقتصادية فرضت على ابناء المجتمع المحلي رفض هذا المجلس والمطالبة بفريق اقتصادي مؤهل قادر على اعادة الالق الى مدينة العقبة كمركز اقتصادي واستثماري على الراس الثاني للبحر الاحمر .
واكد نواب محافظة العقبة على أنهم  وضعوا مجلس الوزراء بصورة واقع منطقة العقبة الاقتصادية  وحالة التراجع والترهل التي طالت اغلب مرافق المنطقة وتزامنت مع احتقان شعبي عبر عنه ابناء المدينة باكثر من اعتصام ولقاء كان آخرها اثناء زيارة وزير الداخلية الى المحافظة .
واعتبر النواب  ان وجود مجلس مفوضين جديد و متناغم على المستوى الفني والاقتصادي ويحظى بقبول ابناء المجتمع المحلي  من شانه الارتقاء بالمنطقة وتمكينها من الحفاظ على تنافسيتها وزيادة وتيرة النجاحات والمكتسبات المتحققة في السنوات الاولى من عمرها .

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت