المحامي فيصل البطاينة يكتب : ان لا يحمل جنسيته دولة أخرى ....!!!

المحامي فيصل البطاينة يكتب : ان لا يحمل جنسيته دولة أخرى ....!!!
أخبار البلد -  

الشكر للجنة الملكية لتعديل الدستور والشكر أيضاً للجنة القانونية في مجلس النواب وكل الحب والتقدير الى أثنين وثمانين نائباً أردنياً وافقوا اليوم على التعديل الأهم بأن لا يحمل الوزير ومن هو في مرتبته جنسيته دولة أخرى لينسحب الموضوع على التعديل في قانون الانتخاب أيضاً . وكم فوجيء من حضر التصويت على مواقف شريحة معينة من النواب عارضت هذا التعديل متناسيين ان عدداً منهم يحملون الجنسية الأمريكية والأوروبية وقسم منهم الجنسية الفلسطينية التي لا بد وان تتحقق ذات يوم على أرض الواقع .

الوزراء في بلادنا وبموجب الدستور هم من يمارس جلالة الملك صلاحياته من خلالهم فلا يعقل أن يكونوا حملة جنسية أخرى غير جنسية مليكهم وشعبهم.

 

ولا عيب لدينا في  أردن الحشد والرباط على من يحمل جنسية عربية سورية كانت أم فلسطينية أن يمارس جميع حقوقه الخاصة باستثناء السياسية .

 

أما أن يصبح وزيراً في حكومتنا يمارس الملك صلاحياته من خلاله أو أن يقف تحت القبة النيابية ليكون من مصدر السلطات في دولتنا فهذا أمر مرفوض شرعاً وقانوناً وكان ولا يزال يشكل مصدر إزعاج ورعب لنا كأردنيين مثلما هو مصدر شك وريبة وتآمر علينا كفلسطينيين أرتضوا بموجب مقررات مؤتمر الرباط أن تكون منظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً بهم لترث هذا التمثيل السلطة الوطنية الفلسطينية ومن بعدها الدولة الفلسطينية .

 

نحن أردنيون حتى النخاع ناكرين ومتناسين لأي أصل لنا في القفقاس أو في سوريا أو في فلسطين أو في الحجاز أو في مصر طالما أننا نعيش في دولة سيجنا أستقلالها بجماجم شهدائنا أسمها دولة المملكة الأردنية الهاشمية حدودها من الشمال سوريا ومن الغرب فلسطين ومن الشرق العراق والسعودية ومن الجنوب السعودية ومصر وقيادتها الهاشمية الاطهار والأبرار وريثة الثورة العربية الكبرى .

 

هذه هي دولتنا وهذه قيادتنا وهذه حدودنا ونحن نعلم أنها حدود فرضتها سايكس بيكو التي أرتضى بها السوريون والعراقيون والفلسطينيون والأردنيون بديلاً عن مملكة العرب مملكة الحسين بن علي المنقذ الأعظم طيب الله ثراه ، فإلى ان تلغى سايكس بيكو وتنصهر الأقليميات العربية وتعود الى دولة الوحدة المنشودة سنبقى كلنا الأردن أولاً وأخيراً .

 

حمى الله الأردن والأردنيين .

 

وأن غداً لناظره قريب .

 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت