أبو بكر: السفير الصهيوني معتدٍ ولا يمكن قبوله في عمان .

أبو بكر: السفير الصهيوني معتدٍ ولا يمكن قبوله في عمان .
أخبار البلد -  

عبدالله الشوبكي-رفض الناطق الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين جميل أبو بكر ما تفوه به السفير الإسرائيلي في عمان، واعتبر أنه ليس من حقه التدخل في الشؤون المحلية للبلاد، مطالبا الحكومة باتخاذ إجراء مناسب بحق"هذا المعتدي".

وجاء رد الناطق الإعلامي للجماعة إثر تصريح للسفير الإسرائيلي لدى المملكة دانيئيل نيفو نشرته وكالة قدس برس، قلل السفير فيه من أهمية المظاهرات التي جرت الخميس بالقرب من مقر السفارة الإسرائيلية بعمان، معتبرا أنها"استعراض عضلات" للإسلاميين في الأردن.

ونقلت الإذاعة العبرية عن السفير نيفو قوله، صباح الجمعة الماضي إن المظاهرة التي جرت أمام مقر السفارة مساء أمس كانت هادئة نسبيا، وهي استعراض لجماعة الإخوان المسلمين. وذكرت الإذاعة العبرية أن السفير الإسرائيلي لدى الأردن سيعود صباح اليوم(الجمعة).

ووجه الناطق الإعلامي رسالة مفادها انه لا يمكن قبوله(السفير)، ولا كيانه في المنطقة، مشيرا إلى أن الزمن قد اختلف وأن الشعوب المؤتمنة على مصالحها وكرامتها ومقدراتها قد بدأت تدير شؤونها، وتأخذ بيدها حقوقها.

وكان ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك" دعوا إلى تنظيم مليونية والزحف نحو السفارة الإسرائيلية بهدف المطالبة بإغلاقها وطرد السفير. وفي غضون ذلك أعلنت اللجنة العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع عزمها على تنظيم اعتصام أمام مسجد الكالوتي لذات الهدف.

يشار إلى أن الحركة الإسلامية أعلنت أنها ستلبي دعوات هؤلاء الناشطين، ودعوة "مجابهة التطبيع" للتحرك نحو الرابية والمطالبة بإغلاق السفارة الإسرائيلية وطرد السفير، إلا أنه لم يصدر عنها إعلان في الصحف يظهر أنها الداعي لهذه الفعالية كما درجت العادة.

وحول علاقة جماعة الإخوان المسلمين بهذه الفعالية، أفاد أبو بكر لـ"السبيل" أن الحركة الإسلامية "سعت لدعم مجموعات شبابية نادت بالاعتصام أمام السفارة الإسرائيلية، إضافة إلى دعوة اللجنة العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع، وبناء على ذلك"دعمنا هذا الحراك". وعلى الرغم من أن الحركة الإسلامية لم تستشر قبل إعلان الفعالية، ومع اعتقادها أن الأولوية الأولى لمشروع الإصلاح، إلا أنه لا يمكن إغفال أي تحرك لأجل فلسطين، فكان قرارنا أن ندعم توجهات مواطنين للتحرك نحو السفارة الإسرائيلية، وكنا متفاعلين، بحسب الناطق الإعلامي.

ويرى أن رسالة المواطنين فيما يخص القضية الفلسطينية واضحة لا يساورها شك، لافتا إلى أن الموقف الرافض لوجود السفارة والسفير منذ معاهدة وادي عربة لم يتغير.

وعقد الناطق الإعلامي مقارنة بين ردة الفعل الشعبية في الأردن و ما يقابلها في مصر، مشيرا إلى أن المصريين فقدوا أبناءهم على الحدود، وجاء تحركهم الجماهيري في سياقات غير تلك الموجودة في الأردن. ودعا إلى تقدير الموقف، وعدم الجنوح إلى "المحاكاة والقياس على ظروف أخرى".

يذكر أن قيادات إسلامية حضرت اعتصام الخميس عأعضاء مكتب تنفيذي حزب جبهة العمل الإسلامي زكي بني ارشيد ومراد العضايلة ومحمد الزيود، وعدد من قيادات الصف الثاني في الحركة الإسلامية ومنهم أساتذة جامعيين، ولفيف من منتسبي الحركة وشبابها، وفق قيادات إسلامية.
 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت