الحكومة تعتذر عن تنفيذ توصية "الحوار الوطني" بشأن قانون الانتخاب

الحكومة تعتذر عن تنفيذ توصية الحوار الوطني بشأن قانون الانتخاب
أخبار البلد -  

اخبار البلد _اعتذر رئيس الوزراء معروف البخيت عن الأخذ برأي لجنة الحوار الوطني فيما يتعلق بقانون الانتخاب المقترح .
وأكد الرئيس خلال لقائه في المركز الثقافي الملكي باعضاء اللجنة اليوم ان مقترحات اللجنة "لم توضع على الرف"،مشيراً الى ان الحكومة ستطبق معظم مقترحات اللجنة فيما يتعلق بقانون الاحزاب.
وقال بان قانون الانتخاب المقترح يحمل "إشكالات قانونية وفنية وعملية"،كما انه "غامض" و"لا يفعل الحياة الحزبية" و"لا يرسخ الهوية الوطنية الجامعة" ،ولاقى بحسب رأيه انتقادات عديدة من اطياف سياسية مختلفة.
واعترض اعضاء في اللجنة على توجه الحكومة ،متهمين اياها بتجاهل توصيات اللجنة التي ارسلت قبل نحو شهرين،مستهجنين ما وصفوه بـ"صحوة" الحكومة "المفاجئة".
وكان اعضاء في اللجنة قد اعلنوا مقاطعة الاجتماع الذي وصفوه بـ"العبثي" مشيرين الى عدم جدية الحكومة في تنفيذ مخرجات اللجنة .
وعزا الناشط النقابي المهندس خالد رمضان مقاطعته للاجتماع الى ما اسماه "عدم تعامل الحكومة بجدية وعدم احترام مخرجات لجنة الحوار الوطني".
وحضر اللقاء لجنة السياسات الحكومية، ورئيس ديوان التشريع والرأي.
وكانت الحكومة أحالت مقترحات لجنة الحوار الوطني بشأن قانوني الأحزاب والانتخاب والنظام الانتخابي الى لجنة السياسات الحكومية، عقب تسلمها مخرجات عمل اللجنة.
وسلم رئيس لجنة الحوار الوطني طاهر المصري مخرجات عمل اللجنة الى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت في الرابع من حزيران الماضي، والمتضمنة قانوني الأحزاب والانتخاب، وصيغة النظام الانتخابي، فضلا عن وثيقة الإصلاح السياسي (الديباجة).

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت