أسرار الصحف الأردنية ليوم السبت

أسرار الصحف الأردنية ليوم السبت
أخبار البلد -  

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

صنارة الدستور

- ■ رئيس لجنة الحوار الوطني، رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري عقد في منزله مساء الأربعاء الماضي ، لقاء لأعضاء اللجنة حضره أكثر من أربعين عضوا فيها تم خلاله التداول في عدد من الامور والقضايا الراهنة بالاضافة الى اللقاء مع رئيس الوزراء د. معروف البخيت الذي من المقرر أن يلتئم اليوم السبت في المركز الثقافي الملكي.

- ■ في مبادرة هي الاولى من نوعها يطلق اتحاد المنتجين العرب يوما للتضامن مع فلسطين بتاريخ 21 الشهر الحالي وذلك ضمن فعاليات ملتقى المنتجين العرب الذي تستضيفه المملكة غدا برعاية رئيس الوزراء وذلك في مظاهرة فضائية كبرى من خلال (100) قناة فضائية عربية ومشاركة شعبية لتجميع مائة مليون توقيع لتقديمها للامم المتحدة كمطلب شعبي من العرب ومن المؤيدين في العالم على اقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، وتأييدا للوفد المتوجه الى الامم المتحدة المشكل من جامعة الدول العربية ليكون لدولة فلسطين مقعد في الامم المتحدة ضمن المنظومة الدولية.

- ■ يقوم رئيس الوزراء الروسي الحالي ورئيس جمهورية روسيا سابقا فلاديمير بوتين يرافقة بطريرك موسكو المرجعية الدينية الكبرى في روسيا بزيارة للاردن في الاسبوع الاول من كانون اول المقبل يرعى خلالها الافتتاح الرسمي لبيت الضيافة الروسي في موقع معمودية السيد المسيح عليه السلام .

- ويشار الى انه كان من المقرر افتتاح بيت ضيافة الحجاج الروس مطلع الشهر المقبل الا ان ذلك الموعد اجل لأمور تتعلق باعمال التشطيب والديكورات في البيت الروسي الى ان تحدد هذا الموعد الجديد.

- ■ اصدر وزير التنمية الاجتماعية وجيه العزايزة تعليمات برنامج الاسر المنتجة والتي قرر بموجبها صرف مبلغ لا يتجاوز اربعة الاف دينار للاسرة الواحدة كقرض مسترد بغرض تمكينها من تحسين اوضاعها الاقتصادية لتصبح اسرة منتجة ضمن البرنامج المنفذ في المجتمع الذي تعيش فيه.

- ■ طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الطلبة خريجي الجامعات الرسمية الراغبين بتصديق وثائق التخرج والشهادات العلمية الخاصة بهم مراجعة أحد المكاتب الثقافية التابعة للوزارة وذلك تسهيلا عليهم وتوفيرا لوقتهم وجهدهم.

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت