دول الخليج تقترح (2) مليار دولار سنوياً مساعدات للأردن !

دول الخليج تقترح (2) مليار دولار سنوياً مساعدات للأردن !
أخبار البلد -  

اخبار البلد _ اقترح وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي منح الأردن ملياري دولار سنويا, وعلى مدى 5 سنوات.
وقال مصدر حكومي مطلع, في تصريح لـ (العرب اليوم), إن (دول الخليج العربي اقترحت, في اجتماع وزراء الخارجية, دعماً مؤسسياً, يتضمن تقديم 2 مليار دولار سنوياً لخزينة الدولة بشكل مباشر, ولمدة 5 سنوات).
وتهدف المساعدات, وفق المصدر الذي رفض الإفصاح عن اسمه, إلى (دعم الاستقرار الاقتصادي في المملكة, والنهوض بالنمو, ورفع المؤشرات الاقتصادية إلى مستويات مقاربة لنظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي).
وكشف المصدر النقاب عن (مرونة كبيرة), أبدتها دول المجلس حيال تسريع انضمام الأردن إلى المنظومة الخليجية, (باستثناء عُمان, التي أبدت موقفاً مغايراً), على حد قوله.
وأشار المصدر أن (الخطوة المقبلة هي تشكيل فرق عمل فنية لبحث المواضيع ذات العلاقة, حيث أمهل وزراء خارجية دول الخليج هذه الفرق شهرا لوضع توصياتها).
وطالب الأردن - وفق المصدر - دول التعاون الخليجي بـ (جملة مستلزمات لغايات الانضمام, تتضمن حزمة مساعدات نفطية ومالية, بهدف مساعدة الخزينة جراء الخسائر التي قد تلحق بها عند التخفيض الجمركي, وللنهوض بالمؤشرات الاقتصادية لتقترب من مستوى نظيراتها في دول الخليج).
وأوصى اجتماع وزراء خارجية التعاون الخليجي, في وقت سابق, بـ (برنامج تنمية اقتصادية) للأردن والمغرب, ينفذ على 5 سنوات, إضافة إلى تشكيل مجموعتي عمل من الأمانة العامة للمجلس والأردن والمغرب, تتفرع عنهما لجان متخصصة لدراسة مجالات التعاون والشراكة, تمهيدا لرفعها إلى المجلس الأعلى.
ورفع وزراء الخارجية توصياتهم, المتعلقة بانضمام الأردن والمغرب إلى المجلس, إلى قمة قادة دول الخليج المقبلة.العرب اليوم

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل