الفيصلي يعبر المنشية ويعتلي الصدارة والرمثا يجتاز الجليل بمهارة

الفيصلي يعبر المنشية ويعتلي الصدارة والرمثا يجتاز الجليل بمهارة
أخبار البلد -  

الفيصلي × المنشية (1-0)

الرمثا × الجليل (2-0)

محمد عمار ومحمد أبو زينة

عمان - الرمثا - انفرد فريق الفيصلي بصدارة دوري المناصير الأردني للمحترفين، ورفع رصيده إلى 12 نقطة، عقب اجتيازه فريق المنشية بنتيجة 1-0، في مباراة جرت أمس في ستاد عمان، ضمن الاسبوع الرابع من البطولة، فيما تجمد رصيد المنشية عند نقطتين.
وفي ستاد الأمير هاشم فاز فريق الرمثا على الجليل بنتيجة 2-0، حيث رفع الرمثا رصيده إلى 7 نقاط، بينما بقي رصيد الجليل نقطة واحدة.
الفيصلي 1 المنشية 0
لم يتأخر الفيصلي في فرض ابجديات تفوقه على ارض الميدان، من خلال تناغم خطوط الفريق، حيث قاد حسونة الشيخ العاب الفيصلي في منطقة العمليات، معززا بتواجد حاتم عقل ومهند محارمة، فيما تولى بهاء عبدالرحمن ربط خطوط الفريق الى جانب تقدم الظهيرين خليل بني عطية من الميمنة وعلاء مطالقة من الميسرة، ما وفر الاسناد المناسب بتقدم المحارمة خلف المهاجمين احمد هايل ومؤيد ابو كشك، فيما بقي وسيم البزور ومحمد خميس في مراقبة تحركات مهاجم المنشية ديجيه او حتى اللاعب القادم للاسناد.
هذا السيناريو اوجد خطورة حقيقية للفيصلي على مرمى المزايدة، وكاد عقل ان يفعلها ويحقق التقدم للفيصلي عندما لمح المزايدة متقدما عن مرماه فأرسل كرة طويلة تألق المزايدة في إبعادها لركنية، وبعدها تحصل الفيصلي على كرة ثابتة حركها الشيخ للمطالقة الذي سددها صاروخا ارتدت من عارضة المزايدة.
سيطرة الفيصلي اجبرت وسط المنشية اشرف المساعيد ورائد الزاغة على التراجع لإسناد المواقع الخلفية التي تولى قيادة دفة الالعاب الدفاعية فيها محمود صالح وامامه الرباعي زيد المساعيد وعلي عواد وعلي ذيابات وحسين زياد، حتى ان تحركات الظهيرين ذيابات وزياد كانت محدودة في ظل التراجع الكبير لاستيعاب الزخم الهجومي للفيصلي، فيما كان مروان شديفات يتولى إسناد ديجيه مع تحركات اشرف المساعيد التي كانت تشكل خطورة على مرمى العمايرة الذي تصدى بحرفنة لتسديدة شديفات القوية.
واصل الفيصلي العزف المنفرد على وتر الهجمات، وكاد ابو كشك ان يحقق التقدم عندما استقبل عرضية الشيخ الا انه سددها فوق المرمى، فيما ذهبت تسديدة المحارمة عالية.
وفرض الفيصلي بعد انتصاف الفترة سيطرته الواضحة، وبحركة خادعة انفرد هايل بالمزايدة الذي تألق في التصدي لكرته القوية، وعاد المزايدة ليفرض نفسه نجما للشوط الاول عندما ابعد صاروخية بهاء عبدالرحمن لركنية، فيما كان العمايرة بالمرصاد لتسديدة مروان شديفات بعد عرضية الزاغة وهو بمواجهة المرمى، وعاد شديفات ليسدد كرة قوية بأحضان العمايرة.
هدف الحسم
واصل الفيصلي هجومه الهادر من كافة المحاور، بيد انه اصطدم بغابة من لاعبي المنشية الذين تراجعوا صوب مرمى المزايدة لدرء خطورة الهجوم الفيصلاوي، مع تقدم مريح للمطالقة وبني عطية من الاطراف، فيما اعتمد المنشية على الكرات المرتدة والتي فاحت منها رائحة الخطورة، ابرزها الكرة التي استقبلها ديجيه اثر خطأ بين عقل والشيخ انفرد بالمرمى وراوغ العمايرة الا انه سدد خارج المرمى والابواب امامه مشرعة لفرصة فوق الخيال للمنشية.
وازاء العقم الهجومي للفيصلي، قام مدير الفني بالدفع بعبد الاله الحناحنة ورائد النواطير عوضا حاتم عقل ومؤيد ابو كشك، ليتقدم بني عطية صوب منطقة العمليات تاركا مهمة الظهير للحناحنة، ليمتلك الفيصلي زمام المبادرة، بيد ان كراته كانت تنتهي على مشارف جزاء المنشية، ليدفع مدرب المنشية بالبديل عودة سالم عوضا عن رائد الزاغة، لتمر تسديدة حسونة فوق المرمى، وليدفع مدرب الفيصلي بآخر اوراقه الهجومية المتمثلة بعبدالهادي المحارمة عوضا عن مهند محارمة، ليمرر بعدها خليل بني عطية كرة عرضية ارتقى لها احمد هايل وسددها برأسه ارتطمت بباطن العارضة وتابعت مسيرها للشباك الهدف الاول للفيصلي في الدقيقة 74.
بعد الهدف دفع مدرب المنشية بورقتي هاني عياش وفادي عبيدات عوضا عن ديجيه وعلي ذيابات بحثا عن التعادل، وكاد النواطير ان يضيف الهدف الثاني عندما سدد عرضية الحناحنة بأحضان المزايدة، فيما ذهبت تسديدة حسام شديفات فوق مرمى العمايرة، لينتهي اللقاء بفوز صعب للفيصلي على المنشية بهدف وحيد.
المباراة في سطور
النتيجة: الفيصلي 1 المنشية 0
الاهداف: احمد هايل 74.
الملعب: ستاد عمان الدولي
الحكام: محمد عرفة، محمد عادل، ايمن عبيدات، احمد يعقوب.
العقوبات: إنذار أحمد هايل (الفيصلي) زيد مجلي، علي ذيابات (المنشية).
مثل الفيصلي: لؤي العمايرة، وسيم البزور، محمد خميس، علاء مطالقة، حاتم عقل (عبدالاله الحناحنة)، بهاء عبدالرحمن، خليل بني عطية، حسونة الشيخ، مهند محارمة (عبدالهادي المحارمة)، مؤيد ابو كشك (رائد النواطير)، احمد هايل.
مثل المنشية: محمود المزايدة، محمود صالح، علي عواد، زيد مجلي، علي ذيابات (فادي عبيدات)، حسين زياد، حسام شديفات، مروان شديفات، رائد الزاغة (عودة سالم)، اشرف المساعيد، ديجيه (هاني عياش).
الرمثا 2 الجليل 0
حاول الجليل مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر فتقدم يوسف الشبول وسدد كرة قوية علت المرمى، وهذه البداية اوحت بأن اللعب سيكون مفتوحا والهجوم سجالا بين الفريقين، حيث دانت أفضلية منذ البداية لفريق الجليل، الذي كان الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة، وحاول الشبول وانس حجامي ومحمد أبو زيتون وصهيب الوهيبي الوصول لمرمى الرمثا، بيد أن محاولاتهم باءت بالفشل، وذلك بعد أن وجدوا مقاومة شديدة من مدافعي الرمثا، وبمرور الوقت تحرك الرمثا بصورة أفضل فاتسمت هجماته بطابع الخطورة، الأمر الذي أدى إلى تراجع خط وسط الجليل إلى الخلف، ما أفسح المجال أمام الهجوم الرمثاوي بالتقدم وتهديد مرمى الحارس مصطفى أبو مسامح من خلال الهجوم السريع والمباغت، ومن أول فرصة مباشرة للفريق كان سليمان السلمان يتقدم من الركن الأيمن ويعكس كرة وصلت حمزة الدردور، الذي تقدم وراوغ الحارس ومرر كرة إلى مصعب اللحام، فأودعها الشباك الهدف الرمثاوي الأول د15.
وواصل فريق الرمثا السيطرة والاندفاع، في الوقت الذي افتقدت فيه محاولات الجليل التي كان يقودها صهيب عدنان وداود أبو القاسم واحمد مرعي الذي حل بديلا لأبو زيتون للجدية والتركيز في مواجهة مرمى الرمثا، الذي بقي خارج دائرة التهديد فترات طويلة بعكس مرمى أبو مسامح الذي تعرض لإحراجات عديدة، بعدما حافظ الرمثا على أفضليته واندفاعه الهجومي، وكانت خطورته تظهر في الهجمات السريعة من الأطراف والكرات العرضية التي كان يرسلها السلمان وعلي خويلة واللحام داخل الصندوق، والتسديدات المباغتة التي أطلقها العثامنة والخالدي ورامي سمارة، والتي كان لها ابو مسامح بالمرصاد وكان يجدر ببركان الخالدي تعزيز تقدم فريقه عندما واجه المرمى لكنه سدد كرة ضعيفة بأحضان الحارس.
وتحرك الجليل وتقدم الشبول وأبو القاسم لإسناد مرعي والوهيبي، لتبدأ ملامح الخطورة بالظهور على مرمى الزعبي الذي تألق في السيطرة على كرة قوية لداود أبو القاسم، قبل أن يطلق الحكم صافرته نهاية الحصة الأولى.
تعزيز رمثاوي
واصل الرمثا اندفاعه مطلع الشوط الثاني في محاولة لتعزيز التقدم وحسم النتيجة مبكرا، وهدد مرمى الجليل مرارا بدأها سامي ذيابات بتسديدة قوية ارتدت من العارضة أمام العثامنة الذي أطاح بها خارج الشباك، رد عليه البديل عادل أبو هضيب بتسديدة امسكها الزعبي، وتسلم بعدها لاعبو الرمثا زمام الأمور واندفعوا نحو مرمى الجليل، حيث واصل نجم اللقاء حمزة الدردور انطلاقاته وسدد كرة قوية ارتدت للخالدي الذي لم يحسن التصرف بها، وعاد الدردور وسدد كرة قوية من موقف ثابت تألق أبو مسامح في إنقاذها، وعاد أبو مسامح وابعد كرة العثامنة الصاروخية على حساب ركنية، وواصل بعدها الرمثا سيطرته على المجريات في ظل ارتباك واضح على أداء فريق الجليل، الذي حاول تدارك الموقف عبر الامتداد للهجوم، وكاد احمد مرعي أن يعدل النتيجة عندما استقبل عرضية انس الزبون وغمزها برأسه لكن الكرة انحرفت عن الشباك، وأرسل الزبون كرة خادعة أبعدها الزعبي في اللحظة الأخيرة.
وواصل الرمثا عرضه الهجومي المثير الذي تواصلت معه الخطورة على مرمى أبو مسامح، الذي أنقذ مرماه من هدف ثان، بعدما تألق في إبعاد كرة مصعب اللحام القوية وبقيت الأمور على حالها حتى الدقيقة 78 والتي حملت معها الهدف الرمثاوي الثاني، بعدما استغل الخالدي كرة سامي ذيابات وسدد براحة داخل الشباك، وكاد الرمثا أن يضاعف الفارق مرارا بعدما تعددت الهجمات والفرص على مرمى أبو مسامح، والتي كان أبرزها كرة حمزة الدردور التي ارتدت من العارضة في الزفير الأخير من عمر اللقاء، ليطلق الحكم صافرته معلنا النهاية السعيدة للرمثا.
المباراة في سطور
النتيجة: الرمثا 2 الجليل 0
الاهداف: مصعب اللحام 15 وركان الخالدي 78.
الحكام: محمد العبادي واحمد مؤتس ومنذر عقيلان.
الملعب: ستاد الأمير هاشم
العقوبات: انذار صهيب الوهيبي واحمد مرعي وانس حجامي (الجليل) وعبدالله الزعبي ورامي سمارة (الرمثا)
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، خالد البابا، باسل الشعار، سليمان السلمان (محمد الداود)، علي خويلة، رامي سمارة، عمر عثامنة (محمد القصاص)، مصعب اللحام، سامي ذيابات (عمر عبيدات)، حمزة الدردور وركان الخالدي.
مثل الجليل: مصطفى أبو مسامح، بلال حفناوي، نور أبو حسان (عادل أبو هضيب)، صبري سمير، محمد أبو علوم، أنس حجامي، خليل فتيان (انس الزبون)، داود أبو القاسم، صهيب الوهيبي، محمد أبو زيتون (أحمد مرعي)، يوسف الشبول.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!