بنك الاتحاد : الدحلة وبولاد يدعوان لاجتماع طارئ محموم للإطاحة بـ عصام السلفيتي !

بنك الاتحاد : الدحلة وبولاد يدعوان لاجتماع طارئ محموم للإطاحة بـ عصام السلفيتي !
أخبار البلد -  

خاص- اخبار البلد – وصلت "حرب الكبار" ذروتها في مجلس إدارة بنك الاتحاد  بين كبار مجلس ادارته ، حيث دعا اثنان من كبار مساهميه النائب ميلاد ميرزا ورجل الاعمال هيثم الدحلة لعقد اجتماعٍ طارئ غير عادي وصف بالمحموم نظرا لما سيدرج على جدول الجلسة ، وذلك نهار اليوم الخميس .

 

وبحسب مصادر متابعة لـ "أخبار البلد " فإن هدف الاجتماع المذكور يقضي لإقالة وإقصاء رئيس مجلس الادارة عصام السلفيتي لأسباب قال بها بولاد والدحلة بأنها تعود للأزمة الادارية والمالية التي عصفت بالبنك نتيجة ادارة السلفيتي التي كان من نتائجها الإضرار بمصالح المساهمين في البنك ، ولوجود مخالفات وتجاوزات على بعض اعضاء مجلس الادارة الحاليين .

وفي ذات السياق تلقت هيئة الاوراق المالية كتابا رسميا من كبار المساهمين في البنك بهذا الخصوص ممثلة بـ شركة المستثمرون العرب المتحدون وشركة بولاريس للاستثمارات ، والمتضمن طلب الدعوة لاجتماع طارئ غير عادي لموضوع اقالة مجلس ادارة البنك استنادا للمادة (165) من قانون الشركات، والذي يحمل رقم 1100/466 .


وكانت هيئة الأوراق المالية قد خاطبت عبر استيضاح مجلس الادارة في وقت سابق حول رواتب وعلاوات ومكافأت الادارة العليا لبنك الاتحاد أن رواتب وعلاوات ومكافأت رئيس مجلس الأدارة عصام السلفيتي وصلت عام 2008 نحو 840 الف دينار وهو ما يزيد على 2300 دينار يومياً وهو ما أثار حفيظة المساهمين في البنك سيما وأن هذه الأرقام لا تتناسب مع حجم أرباح البنك.

 وكان اربعة اعضاء من مجلس ادارة بنك الاتحاد قدموا استقالتهم من المجلس ليصبح المجلس فاقد الشرعية بعد اضافة العضوين الممثلين لحصة ليبيا في اسهم بنك الاتحاد و بذلك يصبح ستة اعضاء من اصل 11 عضو بحكم المستقيلين من المجلس مما يفقده شرعيته حسب القوانين والأنظمة، إلا أن رئيس مجلس ادارة البنك الحال عصام السلفيتي رفض حل المجلس ، وذلك لما برره البعض من ان قرار حل مجلس ادارة البنك يتعارض مع مصالح السلفيتي الشخصية التي تشهد ضائقة مالية بعد خروجه من مصانع الاتحاد للسجائر ، الامر الذي وافق عليه مراقب عام الشركات باجازته استمرار المجلس رغم عدم شرعيته القانونية .

ومن المتوقع بحسب مراقبون مختصون بأن تشهد جلسة الاجتماع الطارئ المحموم المشار اليه اليوم مجابهة مميتة من شأنها محاصرة السلفيتي الذي تقبع أوراق ووثائق مخالفاته بوصفه رئيس مجلس ادارة البنك في أيدي "الكبار" من "عتاولة" المساهمين، وستتكشّف الكثير من المفاجآت التي ستضع السلفيتي في حمّى ثورة الربيع العربي لكبار المساهمين التي ستحيل موقفه الى خريف مصفر جاف من إلا من رحم ربي .

يشار الى ان كماَ وافرا من التجاوزات الادارية سجلت من قبل اعضاء مجلس الادارة ضد السلفيتي لمخالفته التعليمات والقوانين الخاصة بالبنوك والشركات واستغلاله منصبه لتحقيق المصالح بشكل مخالف للقانون الذي يحظر على الأعضاء ممارسة نشاطات اقتصادية وماليه من شأنها إدخال العضو في تضارب المصالح.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل