أسرار الصحف الأردنية ليوم الأثنين

أسرار الصحف الأردنية ليوم الأثنين
أخبار البلد -  

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

زواريب الغد

- نسبت إدارة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي لرئاسة الوزراء بتشكيلة جديدة لعضوية مجلس إدارة الصندوق.. تتضمن التشكيلة الجديدة خروج عضوين ودخول آخرين بديلين. إعادة تشكيل مجلس الادارة مرتقب بعد العيد.

- شكلت الحكومة لجانا فنية متخصصة لمتابعة المباحثات الاردنية المرتقبة للانضمام لمنظومة مجلس التعاون الخليجي.. من المقرر ان تبدأ المباحثات بين وزير الخارجية ناصر جودة ونظرائه في مجلس التعاون في 11 ايلول (سبتمبر) المقبل في جدة لهذه الغاية.

- عون الخصاونة القاضي في محكمة العدل في لاهاي، يقضي إجازة هذه الأيام وسط الأهل والأقارب.. القاضي الدولي حضر عدة دعوات رمضانية على الإفطار، كان من بينها لقاؤه شخصيات سياسية وحزبية متنوعة.

- موقع الكتروني جديد من المتوقع ان ينطلق قريبا يحمل اسم "الإصلاح نيوز".. الموقع الذي يعد القائمون عليه ان يشكل إضافة نوعية في عالم الصحافة الالكترونية سيشرف عليه مدير وكالة الانباء الأردنية الأسبق ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأسبق فيصل الشبول ومراسل العربية نت في عمان ناصر قمش، مع ثلة صحفيين مخضرمين.

- مجموعة كتاب صحفيين بصدد اصدار بيان مؤازرة للزميل عريب الرنتاوي ضد ما تعرض له من تهديدات.. الصحفيون لن يتطرقوا إلى ما حمل مقال الرنتاوي من أفكار مثيرة للجدل، لكنهم أكدوا حرصهم على عدم المساس بالحريات الإعلامية وتعريض الصحافة لنوع من انواع الإرهاب الفكري.

- رئيس مجلس النواب فيصل الفايز غادر أمس عمان متوجها الى جهة غير معلومة لقضاء اجازة العيد.. مقربون منه أكدوا أن الفايز غادر وبحوزته ملفات متعلقة بالتعديلات الدستورية، ستستحوذ على مساحات نقاش وجدل واسعين تحت قبة البرلمان بعد انقضاء عطلة العيد واستئناف مجلس النواب لجلساته.

صنارة الدستور

- أبلغ وزير المالية الدكتور محمد ابو حمور «صنارة الدستور» ببدء العمل لاعداد مشروع موازنة الدولة للعام 2012 حيث ستتضح المعطيات الاولية الخاصة بالموازنة قريبا وتم اعداد تصورات أولية بشأنها.

- علمت «صنارة الدستور» ان وزارة الصناعة والتجارة تدرس دعم تنفيذ مشاريع صناعية صغيرة في عدد من المناطق الاكثر فقرا بهدف توفير فرص عمل وتحسين مستويات المعيشة والتركيز على المشاريع الخاصة بالمرأة حيث ستنفذ هذه المشاريع ضمن استراتيجيات السياسة الصناعية.

- استقل مدير الامن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي سيارة نوع بكب يوم امس اثناء جولة تفقدية مفاجئة لمركز حدود العمري للاطلاع على واقع الخدمات التي تقدم للزوار العرب والمواطنين الاردنيين.. يذكر ان عدد الجولات غير المعلن عنها التي قام بها المجالي منذ بداية شهر رمضان بلغت 21 جولة شملت العديد من المراكز الامنية ومديريات الشرطة.

- قرر مجلس نقابة المهندسين الزراعيين بناء مدرسة لابناء البادية الجنوبية في منطقة الحسينية حيث ستقوم النقابة بزيارة موقع المدرسة اليوم وتوزيع حقائب مدرسية وطرود الخير على اهالي البادية.

- عادت ظاهرة التسول بقوة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في مدينة السلط وخاصة أمام المساجد ومعظم هؤلاء المتسولين من النساء والأطفال مع غياب تام للجهات المسؤولة.

كواليس العرب اليوم

- قالت مصادر مطلعة لـ (كواليس) أن الأردن سيحصل على مساعدات اضافية من دولة خليجية بقيمة مليار دولار خلال أسابيع . المصادر ذاتها أكدت أن المساعدة ستكون ضمن برنامج يمتد خمس سنوات .

- يباشر مدعي عام محكمة عمان بعد العيد النظر في قضية غسل الأموال المتهم فيها رجل أعمال أردني يقيم في احدى دول الخليج.

- قال مصدر مطلع ان عددا من الوزراء حجزوا مقاعدهم للسفر خارج البلاد, بغية قضاء عطلة عيد الفطر السعيد, مع عائلاتهم بعيداً عن أجواء العمل.

- يشارك الأردن باجتماعات وزراء الطاقة العرب في الفترة من 31 تشرين اول الى 2 تشرين الثاني المقبلين حيث سيكون آلية مهمة لبدء مشروعات عملاقة بالوطن العربي

- عين الرأي

o علمت (عين الرأي) أن وفدا نيابيا برئاسة فيصل الفايز رئيس مجلس النواب يقوم بزيارة بعد عطلة عيد الفطر إلى السعودية لتقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على مواقفه الداعمة للأردن .

o قالت مصادر في حزب التيار الوطني إن هناك تحركا يقوده رئيس الوزراء الأسبق العين فايز الطراونة والأمين العام لحزب التيار الوطني صالح ارشيدات لإجراء انتخابات مبكرة لقيادة الحزب الذي يرأسه العين عبد الهادي المجالي. وكان اجتماع عقد قبل أيام للمكتب التنفيذي للحزب حضره فايز الطراونة بصفته رئيسا للجنة الحكماء ونواب ناقش مسألة الانتخابات حيث احتج أنصار رئيس الحزب عبد الهادي المجالي الذي يرقد على سرير الشفاء في لندن على مبدأ الانتخابات المبكرة .

o طالبت مذكرة نيابية رئيس مجلس النواب بإعادة التصويت على المادة المتعلقة باشتراط الشهادة الجامعية بالمرشح لرئاسة البلديات الكبرى التي شطبت من قبل النواب في قانون البلديات .. المذكرة الموقعة من النواب ريم بدران وخليل عطية ووفاء بني مصطفى أشارت إلى أن التصويت الذي جرى في جلسة مجلس النواب الخميس الماضي كان عدُ أصوات النواب فيه غير صحيح.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل