بيان صادر عن حزب دعاء

بيان صادر عن حزب دعاء
أخبار البلد -  

 
 
بيان صادر عن اللجنة الشبابية في حزب دعاء
عقدت اللجنة الشبابية في حزب دعاء اجتماعا بحضور الأمين العام للحزب اسامة بنات تدارست فيه التعديلات الدستورية نتاج اللجنة الملكية لمراجعة الدستور والتي أصبحت الآن بحوزة مجلس النواب مضافا عليها تعديلات السلطة التنفيذية .
ان اللجنة الشبابية في الحزب بداية تشيد بالدور الملكي المتواصل منذ تسلم جلالته سلطاته الدستورية وهو يؤسس لمرحلة الاصلاح الشامل سابقا بفكره الثاقب الأحداث والتداعيات ورياح التغيير التي هبت في المنطقة مما يؤكد أن الرؤية الملكية تجاه الاصلاح تشكل القاعدة التي انطلق منها أبناء الوطن في مسيرة الاصلاح بمختلف المناحي .
ان التعديلات الدستورية المقترحة بمجملها تشكل نقلة نوعية عميقة باتجاه تعميق النهج الديمقراطي بشكل جوهري وانجازا وطنيا يؤكد جدية راس الدولة قائد الاصلاح لتعميق نهج الديمقراطية ودولة سيادة القانون والتعددية السياسية وتشكيل الأحزاب .
ان التعديلات الدستورية المقترحة على كافة المواد وخصوصا مواد الحقوق والحريات الواردة في الفصل الثاني وهي المواد 6 , 7 , 8 , 11 , 15 , 16 , 18 , 20 . أضافت تحسينا قويا على حال تلك الحقوق والحريات خصوصا وأن هذه المواد جرمت كل اعتداء على الحقوق والحريات وأعلت من شأن كرامة المواطن ومنعت أي ايذاء بدني أو معنوي له وجعلت انشاء النقابات حقا للأردنيين كحقهم في انشاء الأحزاب والنقابات مباشرة من الدستور مما يعني أن القانون منظم ومراقب لطريقة التأليف كما أن التعديلات المقترحة تحفظ وتعزز التوازن بين السلطات عبر آليات دستورية فاعلة ولعل انشاء محكمة دستورية  تبت في دستورية القوانين وترسخ دور القضاء باعتباره يحمي دستورية التشريع يؤكد الحرص الملكي الشديد لحماية الدستور .
لقد عززت التعديلات دور القضاء بشكل متكامل ومنحته سلطة النظر في الطعون النيابية ومحاكمة الوزراء اضافة لجملة القواعد الرئيسية والهامة ممثلة بانشاء المحكمة الدستورية ضمن افضل المعايير الدولية وانشاء هيئة مستقلة للاشراف على الانتخابات ومحاكمة المدنيين أمام المحاكم المدنية وتحديد صلاحيات السلطة التنفيذية بوضع قوانين مؤقتة بثلاث حالات .
اننا كلجنة شبابية في حزب دعاء نؤكد أن كافة التوصيات متقدمة وخصوصا الاقتراح بخفض سن الترشح للنيابة الى سن 25 عاما الذي يعزز دور الشباب في الحياة السياسية والنيابية ويبرز ضرورة العمل الحزبي كمكون اساسي في ثقافتنا الوطنية والسياسية ويؤسس لمشاركة شبابية واسعة في الحراك الحزبي في اطار عملية سياسية مؤسسية نحو مشاركة فاعلة في صناعة القرارات والسياسات الناظمة لمسيرة الديمقراطية ترتكز على عملية انتخابية عصرية على أساس أحزاب تحمل برامج وطنية .
حمى الله الأردن قويا آمنا بقيادة رائد الاصلاح والتغيير جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .
الأمين العام لحزب دعاء
أســــامــــــة بنـــــــــات

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل