محافظ العقبة : خاطبنا الجهات المعنية لتنفيذ قرار تسليم أراضي الدولة في الديسة

محافظ العقبة : خاطبنا الجهات المعنية لتنفيذ قرار تسليم أراضي الدولة في الديسة
أخبار البلد -  

اخبار البلد - اكد محافظ العقبة علي الشرعة انه تمت مخاطبة مندوبين عن الجهات المعنية في وزارة المالية والاراضي والمساحة والزراعة والمياه والري لمتابعة قرار مجلس الوزراء القاضي باستلام اراضي الدولة في منطقة الديسه .
وقال الشرعة خلال لقائه بنواب وشيوخ ووجهاء منطقة الديسه سنعمل على تسمية اللجان المتخصصة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على عدم تجديد الاتفاقيات مع الشركات الاستثمارية الزراعية العاملة في الجنوب .
واشار الى قيامه بابلاغ مندوب احدى الشركات الزراعية في منطقة الديسه بهذا القرار والتوقيع عليه لكن مندوب الشركة رفض ذلك.
و كان النائب عواد الزوايدة يرافقه عدد من شيوخ ووجهاء منطقة الديسه قد اجتمعوا الى محافظ العقبة مطالبين بتفعيل قرار مجلس الوزراء القاضي بعدم التجديد للشركات الزراعية في الجنوب ودفع اثمان المياه المتراكمة و التي تجاوزت 28 مليون دينار وانهاء عقود الشركات الزراعية وتوزيع الاراضي على مستحقيها من المواطنين كأراض مرويه مشيرين الى ان هذه الشركات لاتعمل بصورة مباشرة وان معظمها يعمل على نظام التضمين لآخرين ومطالبين في الوقت ذاته بفتح آبار المياه امام المواطنين للزراعة والري .
واكد النائب الزوايدة ان المواطنين في الديسة والبادية الجنوبيه يستحقون الحصول على اراضيهم في مكان سكناهم وان توزع عليهم كوحدات استثمارية زراعية لزراعتها والعيش الكريم فيها في اشارة واضحة وفقاً للنائب الزوايدة الى حصول الشركات على معظم الاراضي باثمان زهيدة ما اعتبره ظلما للمواطن وحقوقه .
بدوره طالب المتحدث باسم ابناء المنطقة معاند الزوايدة وزارة الزراعة بالاسراع في استلام الاراضي الزراعية كمرحلة اولى وادارتها والاشراف عليها بكوادرها تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب بتوزيعها على المواطنيين بطريقة عادلة ومنصفة , داعيا في الوقت ذاته الى وقف كافة الزراعات الموسمية التي تقوم بها الشركات الزراعية لتطمين المواطن بجدية الحكومة في قرارها والاسراع في توزيع الاراضي على المواطنين وفقا لدفتر العائلة مع الزام كل اسرة بزراعة حصتها من الارض باشراف مباشر من وزارة الزراعة .
و اكد قدرة الاهالي على رفد السوق المحلي بكافة احتياجاته من الخضار والفواكة حال قيامهم بتسلم الاراضي وزراعتها.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل