اسرار الصحف الاردنيه ليوم السبت

اسرار الصحف الاردنيه ليوم السبت
أخبار البلد -  


زواريب الغد

    قررت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، التابعة لمديرية الأمن العام، فتح مواعيد الزيارة في مختلف المراكز والسجون طوال أيام عيد الفطر المبارك، المرتقب الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين.


    من المقرر أن يبحث مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه بعد غد المذكرة التي بعثها الزميل محمود الملكاوي قبل يومين إلى نقيب الصحفيين طارق المومني، والتي دعا عبرها الى قيادة ثورة إصلاحية في قطاع الصحافة والإعلام، مضمنا إياها عدة اقتراحات، أهمها إجراء تعديلات شاملة على قانون النقابة.


    طلب المجلس القضائي من القضاة الراغبين في الاستفادة من المكرمة الملكية، بتخصيص مقاعد دراسية في الجامعات الحكومية الأردنية فقط لأبنائهم الذين اجتازوا امتحان التوجيهي للعام الحالي التقدم بطلب للمجلس وتزويده بالوثائق المطلوبة في موعد أقصاه 8 أيلول (سبتمبر) المقبل، وحدد المجلس للتقدم بالطلب أن يكون اجتاز بنجاح امتحان الثانوية العامة لهذا العام، وبمعدل لا يقل عن 70 %.


    عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية الدكتور محمد المجالي يعقد ظهر غد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي المقبل.


    لبس اوقعه نشر خبر تعيين مجلس الوزراء اول من امس للمهندس احمد حياصات رئيسا لهيئة تنظيم قطاع الكهرباء! اللبس يتعلق بتشابه الاسم مع اسم مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الاسبق احمد حياصات، حيث ان المعين هو مسؤول سابق في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ويختلف عن المدير العام السابق لشركة الكهرباء، الذي فوجئ بسيل من التهاني والاتصالات امس بعد نشر خبر تعيين قريبه في المنصب الجديد!


    نفذ عدد من ذوي الموقوفين من التيار السلفي امس أمام محكمة أمن الدولة، اعتصاما للمطالبة بالإفراج عن ابنائهم ممن اوقفوا على خلفية اعتصام السلفيين في الزرقاء، واحيلوا بموجبها الى امن الدولة، وطالبوا بأن يحاكم الموقوفون في هذه القضية امام المحاكم المدنية.

صنارة الدستور
يلتقي رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري مساء اليوم السبت اعضاء التجمع العربي للتصدي لتهجير المسيحيين العرب للتباحث بعدة قضايا تهم التجمع الذي تأسس اخيرا.

ووفق الناطق باسم التجمع د.تيسير عماري فان اللقاء سيتناول مختلف القضايا المحلية بشكل عام، والقضايا والملفات التي يتبناها التجمع لطرحها بشكل مفصل امام رئيس مجلس الاعيان.

عمم المجلس القضائي على القضاة في جميع محاكم المملكة للاستفادة من المكرمة الملكية السامية بتخصيص مقاعد دراسية في الجامعات الحكومية الأردنية فقط لأبنائهم من الذكور والإناث ممن اجتازوا بنجاح امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لهذا العام 2011 بمعدل لا يقل عن (70%) وذلك في موعد أقصاه تاريخ 8/9/2011 .

تدارس مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها يوم الخيمس الماضي احتمالية اعادة برامج الدراسات المسائية في الجامعات.

المكتب الدائم لمجلس النواب قرر تشكيل لجنة من النواب : المحامية وفاء بني مصطفى ووصفي السرحان و باسل العياصرة وذلك كممثليْن للمجلس أمام المجلس العالي لمحاكمة الوزراء للدفاع عن قرار مجلس النواب توجيه الاتهام إلى وزير السياحة الأسبق أسامة الدباس في قضية الكازينو.

حرر الثوار الليبيون المواطنة الأردنية دعد شرعب والتي كانت تعمل مستشارة لدى الرئيس الليبي معمر القذافي من مكان احتجازها في العاصمة الليبية طرابلس ، حيث تجري حاليا اتصالات عودة شرعب للأردن بالسرعة الممكنة.

لجأ أهالي قضاء ماعين الى محافظ مادبا فاروق القاضي لمساعدتهم في حل مشكلتهم ومعاناتهم مع إدارة مياه محافظة مادبا لإيصال المياه إلى منازلهم وتقوية عملية الضخ لتعبئة خزاناتهم في الفترة المحددة لهم يوما في الأسبوع ( عملية الدور) نظرا لما يعانيه الأهالي من صعوبة في الحصول على المياه وعدم وصولها في الفترة المحددة لهم.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل