أخبار البلد تستنكر الهجوم المبرمج على عريب الرنتاوي وتنشر الأحد مفاجأة

أخبار البلد تستنكر الهجوم المبرمج على عريب الرنتاوي وتنشر الأحد  مفاجأة
أخبار البلد -  


أخبار البلد- محرر المحليات – تابعنا في الأيام الماضية عبر المقالات وبعض المواقع وفيس بوك حجم الشتائم التي ألقيت وأكثرها تهديد وتحقير ضد كاتب مخضرم ومن أبرز كتاب الدستور وهو الأستاذ عريب الرننتاوي .

 ولقد تم بشكل واضح تحري مباشر بصرف هدف المقال الذي توضح منذ البداية انه  رد على زميل إعلامي ولم يقصد حراكا بأكمله بل أرشيف الكاتب واضح بأنه يدعم الحراك الشعبي ضد الفساد، ولكنه رفض تسميات بعض من يريد وضع نفسه قائدا للحراك.

ونحن في أخبار البلد نرفض الإساءة لحجر صغير في الأردن ولا نسمح أن يتعرض أي شخص لجهة معينة أو محافظة، ولكن ما حدث استغلال ونحريض وتأويل للمقال بغير ما كتب له.

لقد اعترض الزميل الكبير عريب الرنتاوي على أطروحات ضيقة لا تتناسب ولا تلتقي مع كلمة إصلاح إنما، هي تبحث عن تقزيم الإصلاح بحجة مواجهات مثل التوطين الذي يرفضه كل أردني من شتى  الاصول وكذلك كل فلسطيني يغار على وطنه المحتل ولا يقبل له بديلا.

ما يحدث اليوم من تحريض وإشعال وطلب من بعض المحافظات بالانتهاض ضد الرنتاوي لم يعد مجرد رد على مقال بل إشعال فتنة وكان مقال الزميل يدعو للحرب فما ينشر على الفيس بوك يظهر أن هناك إطراف واضحة تدعوا إلى صناعة بلبلة، ونحن نتمنى أن يقرا أي مواطن المقال قبل الحكم على الكاتب، فما يحدث ليس أكثر من تصفية حسابات ، لا اقل ولا أكثر وإبعاد الرأي عن وجهتها الصحيحة.

نتمنى من شعبنا الأردني الكبير المتآخي ألا يجعل الباحثين عن الشهرة استغلال تأويل بعض الكلام ، وإثارة بلبلة على الشارع تعيق نقطة الوصول إلى إصلاح شامل ، ونعيد أننا لا ننحاز إلى أي طرف خلى حساب أخر بل عندما وجدنا ما يحدث يجافي الحقيقة، نطلب فقط أن يقرا المقال بعين ثاقبة ونجد ماذا يقصد منه وأين التحريض على الوطن البديل كما يقال. او تغول على محافظة بعينها او حرا اصلاحي ... وقد وجدنا في الكثير من المقالات التي تصلنا أن هناك فهم خاطئ وبعيد عن ما كتب داخل المقال المنشور وكان التحريض المنهج الذي تم نجح في تزوير فكرة المقال ونقلها إلى غير معناها، ونتمنى أن تغلب العقلانية على أي حوار آخر سيما من يناشدون الحشد ضد الكاتب وكأنها تهديد وهذا يجافي مطلب الإصلاح وحرية التعبير التي ينادي بها الجميع.

وسننشر غدا مفاجأة تتعلق في هذا الموضوع ونبين أن الفكرة ليست كما أولت. يجب ان تحكم العقلاية ويرد على الراي بالراي ولا يستغلها احد خصوصا مما عرفوا سابقا بالمحرضين على الفتنة.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل