إتلاف 5600 كيلو غرام مواد غذائية غير صحية

إتلاف 5600 كيلو غرام مواد غذائية غير صحية
أخبار البلد -  

اخبار البلد - أتلفت أجهزة وكوادر الرقابة الصحية في أمانة عمان، منذ بداية شهر رمضان، 5603 كغم من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط الصحية، و11209 لترات من العصائر المختلفة التي يكثر عرضها في شهر رمضان.
وحسب مديرة دائرة الرقابة الصحية الدكتورة ميرفت مهيرات، نفذت كوادر عمليات الرقابة والتفتيش خلال الفترة المشار إليها، 13337 زيارة وجولة ميدانية على الأسواق والمحال التجارية وأماكن بيع المواد الغذائية، وجهت فيها 1579 إنذارا صحيا ، و1029 مخالفة، ونفذت 122 إغلاقا.
وكانت الأمانة أعدت خطة لتكثيف اجراءاتها الرقابية خلال شهر رمضان، من خلال خطة عمل رقابية اعدت لهذه الغاية.
وأكدت مهيرات أنه يجري حاليا التركيز على المواد الاساسية لصناعة الحلويات والمكسرات والتمور وجوز الهند، المستعملة في الحشوات المعدة لكعك العيد، إضافة إلى جميع انواع الشوكولاتة والعصائر والسكاكر.
وقالت إن قدوم شهر رمضان متزامناً مع فصل الصيف، وما يصاحبه من ارتفاع في درجات الحرارة، يتطلب مزيدا من العمل والجهد والمراقبة لضمان سلامة الغذاء المقدم للمواطن، وحرصا على المصلحة العامة وصحة المواطن.
وأكدت مهيرات أنه تم تنفيذ الخطة التي اعدتها الدائرة استعدادا للشهر الفضيل، على نحو مدروس، وبناء على أسس علمية وعملية، تشمل العاصمة عمّان بمختلف ضواحيها، من أجل ضمان صلاحية المواد الغذائية المستهلكة وقيمتها الغذائية في الاسواق والمحال التجارية والمتداولة خلال رمضان، والتي تتركز على الأغذية والمياه والعصائر وغيرها.
كما أشارت إلى التركيز على المواد التموينية والعصائر والوجبات الجاهزة، واللحوم والحلويات الرمضانية، طيلة الشهر الفضيل، وتكثيف المراقبة على طرق عرض وحفظ وتخزين المواد الغذائية داخل المحلات، وعلى الباعة المتجولين، لا سيما باعة العصائر والحلويات المكشوفة، إضافة إلى تنفيذ زيارات على محلات بيع الشاورما، والتأكد مع طرق التعامل معها وقت الإعداد والتحضير، علاوة على مراقبة وزيارة محلات بيع الألبان والأجبان، والمخللات، ومتابعة الباعة المتجولين (سيارات بيع الخضار والفواكه والبسطات).
كما تم التأكد من صلاحية الأغذية المعروضة والمتداولة في المحلات، خصوصا المؤسسات الغذائية التي تشهد منتوجاتها إقبالا خلال شهر رمضان، من خلال أخذ عينات من الأغذية المختلفة.
وتم التشديد على تجنب عرض المواد الغذائية، وبخاصة العصائر في شارع الأردن، ومتابعة جميع الشكاوى ذات العلاقة بعرض المواد الغذائية في ظروف غير صحية، واتخاذ العقوبات اللازمة.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل