أسرار الصحف الأردنية ليوم الخميس

أسرار الصحف الأردنية ليوم الخميس
أخبار البلد -  

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

زواريب الغد

- لبس اوقعه نشر خبر تعيين مجلس الوزراء اول من امس للمهندس احمد حياصات رئيسا لهيئة تنظيم قطاع الكهرباء! اللبس يتعلق بتشابه الاسم مع اسم مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الاسبق احمد حياصات، حيث ان المعين هو مسؤول سابق في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ويختلف عن المدير العام السابق لشركة الكهرباء، الذي فوجئ بسيل من التهاني والاتصالات امس بعد نشر خبر تعيين قريبه في المنصب الجديد!

- نفذ عدد من ذوي الموقوفين من التيار السلفي امس أمام محكمة أمن الدولة، اعتصاما للمطالبة بالإفراج عن ابنائهم ممن اوقفوا على خلفية اعتصام السلفيين في الزرقاء، واحيلوا بموجبها الى امن الدولة، وطالبوا بأن يحاكم الموقوفون في هذه القضية امام المحاكم المدنية.

- موظفون في وزارة الصحة احتجوا على قرار اداري في الوزارة بتحويل قيمة مكافأة المكرمة الملكية بمناسبة العيد، والبالغة مائة دينار، الى البنوك، بدلا من تسليمهم اياها مباشرة، لتمكينهم من تسديد احتياجاتهم سريعا، خاصة وان التحويل للبنوك وفيما بينها يحتاج وقتا طويلا.

- تقيم لجنة "احرار الطفيلة" اليوم الخميس مهرجانا خطابيا، يتحدث فيه كل من النائب السابق الدكتور رياض النوايسة، والقيادي في جبهة العمل الاسلامي احمد الزرقان والمهندس خالد رمضان منسق التيار القومي التقدمي.

- تنظم قوى وفاعليات قومية ويسارية وشبابية مساء اليوم اعتصامها الاسبوعي الخامس والسبعين على رصيف مسجد الكالوتي في منطقة الرابية ضد وجود السفارة الاسرائيلية في عمان وللمطالبة بإلغاء معاهدة وادي عربة .الاعتصام يبدأ الساعة الخامسة والنصف ويستمر حتى الساعة السادسة والنصف.

- ناشدت النقابات المهنية منتسبيها وكافة المواطنين المساهمة والتبرع في الحملة التي تطلقها لدعم وإغاثة الشعب الصومالي.وأكدت النقابات أنها تستقبل التبرعات في صناديق مجمعها في عمان وفي كافة فروعها في المحافظات .

كواليس العرب اليوم

- طالبت غرفة صناعة الأردن من الحكومة الاستمرار بإعفاء المواد الأولية التي تدخل في الصناعة الدوائية من الرسوم الجمركية كافة وضريبة المبيعات حتى تتمكن المصانع من تقديم الدواء بجودة عالية وبأسعار منافسة محليا وتصديريا.

- قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الخدمات في مشروع المدينة السكنية في محافظة الزرقاء مدينة "خادم الحرمين الشريفين".

- رفع اصحاب محلات بيع الإطارات مطالب للحكومة بإعادة ضريبة المبيعات المفروضة على الإطارات كما كانت في السابق بنسبة 4 بالمئة بدلا من 16 بالمئة نظرا لان الضريبة الجديدة دفعت اصحاب المركبات الى شراء الإطارات المستعملة نظرا لارتفاع الاسعار بعد رفع نسبة الضريبة عليها مما يسبب خطورة عالية من جراء تركيب المستعمل.

- انضمت الأردن مؤخرا للاتحاد الشرق أوسطي لرجال الاعمال,ضمن أربع دول "الأردن, سورية, لبنان, تركيا" ويسعى الاتحاد لتقديم المشورة لكيفية تعديل بعض الأنظمة والقوانين التي تلائم اتفاق تحرير التجارة,بما يتيح اندماج اقتصادات الدول بين بعضها.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد