اسرار الصحف الاردنيه ليوم الاربعاء

اسرار الصحف الاردنيه ليوم الاربعاء
أخبار البلد -  

صنارة الدستور
يعقد مجلس النواب يوم غد جلسة ينظر فيها في قرار اللجنة الادارية بخصوص مشروع قانون البلديات المعاد من مجلس الاعيان والمتضمن رفض التعديلات التي اقرها الاعيان على مشروع القانون والاصرار على قرار مجلس النواب بشأنها.

اهتمت وسائل الاعلام العالمية بنص المقابلة التي اجرتها «الدستور» ونشرتها امس مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى ليبيا الدكتور عبد الاله الخطيب .

ظاهرة خطيرة رصدتها «صنارة الدستور» مؤخرا وذلك بقيام بعض الوافدين بالعمل كسائقين على سيارات التكسي العمومية خاصة في ساعات المساء، في مخالفة صريحة للقوانين والتعليمات.

دان الاتجاه الإسلامي في الجامعات الأردنية امس القمع والقتل الذي تمارسه أجهزة النظام السوري بحق المدنيين المطالبين بالحرية والكرامة وحثّ السفير السوري في عمان والعاملين في السفارة تقديم استقالاتهم احتجاجاً على المجازر بحق الشعب السوري.

طرحت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بدائل لصيغة المادة السادسة من الدستور الأردني كما قدمت مختارات من النصوص الدستورية المتعلقة بمبدأ المساواة وعدم التمييز على أساس الجنس في عدد من الدول العربية والإسلامية.

تعاني معظم شركات الوساطة في بورصة عمان شح السيولة وازدياد عدد المتعاملين غير القادرين على تسوية مراكزهم بعد انخفاض اسعار الاسهم وبالتالي انخفاض قدرتهم على التسييل ومواجهة تغطية حساباتهم المكشوفة، مما ادى الى انخفاض السقوف المسموح بها لشركات الوساطة تقديم التسهيلات للعملاء مما يعرضها لمواجهة غرامات كبيرة تصدر عن الهيئة وادارة بورصة عمان.

زواريب الغد
خفضت هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان سعر فائدة الإقراض على القروض السكنية لموظفيهما، من 4 % إلى 2 %، وذلك بهدف تقليص الكلف على الراغبين منهم بالحصول على قروض سكنية بأسعار متدنية.


أنهى فريق عمل مشكل من لجنتي الحريات العامة وحقوق الإنسان والمرأة في نقابة المحامين أمس دراسة قانونية معمقة للتعديلات الدستورية المقترحة، يتوقع أن يعلنها مجلس نقابة المحامين قريبا، متضمنة مقترحات لتعديلات دستورية جديدة.


أعلنت حملة القلب الواحد لإغاثة الصومال، عن عزمها إرسال وفد طبي إلى الصومال بالتعاون مع الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية في الدول الإسلامية. منسق الحملة سلطان العجلوني أشار إلى أن الوفد الطبي سيتوجه إلى الصومال بعد عيد الفطر المبارك وسيضم نحو عشرة أطباء من مختلف الاختصاصات.


تقيم نقابة الصحفيين الأردنيين حفل إفطارها السنوي السبت المقبل في مدينة الحسين للشباب. ومن المرتقب أن توزع النقابة خلال حفلها جوائز الحسين للإبداع الصحفي عن العام الماضي. تختتم وزارة الأوقاف غدا الخميس المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره (الدورة التاسعة عشرة)، وذلك عبر حفل ختامي يقام صباحا في قاعة المؤتمرات الكبرى في المركز الثقافي الملكي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس، تحت الرعاية الملكية.


يتحدث رئيس الوزراء الأسبق علي أبو الراغب مساء اليوم حول أبرز القضايا السياسية والاقتصادية في الأردن، وذلك في محاضرة تستضيفها الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة في مقرها بدابوق.


دعت وزارة السياحة إلى التصويت عبر الإنترنت أو الرسائل القصيرة الخليوية لدعم اختيار البحر الميت من عجائب الدنيا السبع، ضمن الحملة الدولية لعجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة، التي أطلقت اعتبارا من 18 من الشهر الحالي وحتى 11 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. موقع التصويت على النت هو www.n7w.com، ورقم الهاتف للرسائل النصية هو 94089، وعلى مختلف الشبكات الأردنية.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد