البخيت: التعديلات الدستورية سترسل الى مجلس النواب غداً أو بعد غد

البخيت: التعديلات الدستورية سترسل الى مجلس النواب غداً أو بعد غد
أخبار البلد -  

اخبار البلد _ قال رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ان الحكومة ستقوم بارسال التعديلات الدستورية المقترحة الى مجلس النواب في اقرب فرصة بعد صدور الارادة الملكية السامية مساء اليوم باضافتها الى جدول اعمال الدورة الاستثنائية الحالية لمجلس الامة.

وبحسب "بترا" اكد البخيت في لقاء حواري مع الجمعية الاردنية للعلوم السياسية مساء اليوم الثلاثاء ان مجلس الوزراء الذي يناقش التعديلات الدستورية منذ ثلاثة ايام سيقوم بارسالها الى مجلس النواب مساء غد الاربعاء او بعد غد الخميس على ابعد تقدير بعد ان يقرها بشكلها النهائي.

ولفت البخيت الى ان غالبية مقترحات اللجنة الملكية المكلفة بمراجعة نصوص الدستور مقبولة ولكنها من ناحية الصياغة القانونية تحتاج الى تدقيق وتعديل.

واكد البخيت ان التعديلات الدستورية التي ستشكل دستورا جديدا محسنا لدستور عام 1952 تشكل انطلاقة قوية لعملية الاصلاح الشامل وقال (اذا كنا نسمي دستور 52 دستور الملك طلال فاقترح ان نسمي الدستور الجديد دستور الملك عبدالله الثاني).

وردا على سؤال بشان ملامح قانون الانتخاب الجديد اكد البخيت ان الصوت الواحد تم تركه للابد والحديث الان عن عدد الاصوات المتاحة للناخب وفقا للنظام الانتخابي الذي سيتم اعتماده

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد