المطالبة بتدخل فوري من الحكومة لاعادة النظام والطمأنينة لابناء المفرق

المطالبة بتدخل فوري من الحكومة لاعادة النظام والطمأنينة لابناء المفرق
أخبار البلد -  


 

يوسف المشاقبة  ...طالب ابناء قبيلة بني حسن الحكومة بضرورة اعادة الامن والطمأنينة الى مدينة المفرق بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها عقب انتشار ظاهرة جباة الخاوات وعدم القبض على الفارين.
واضافوا خلال اجتماع طارىء عقدته ابناء القبيلة في مدينة المفرق فجر امس لتدارس كافة الخيارات المطروحة لاجتثاث هذه الفئة من محافظة المفرق في حال تباطؤ الجهات المعنية في القيام بهذا الدور في المرحلة المقبلة لحماية ارواح وممتلكات المواطنين واعادة الامن لابناء هذه المدينة.
واشاروا في بيان اصدرته القبيلة وحصلت "العرب اليوم" على نسخة منه الى انها وانطلاقاً من إيماننا بالمصلحة الوطنية وبما يمتاز به مجتمعنا الأردني من روابط اجتماعية قوية توارثها الأبناء عن الآباء والأجداد وأن ما حصل في مدينة المفرق الأبية ليس إلا دفاعاً عنها وعن الخارجين عن القانون من أصحاب السوابق وفارضي (الخاوات) وممن يشكلون خطراً حقيقياً على الأمن والسلم الأهليين, مما اضطر ابناء قبيلة بني حسن وضع حد لهذه الفئات حتى تلزم حدها وحتى لا تتفاقم الأمور أكثر من ذلك, وعلى عكس ذلك قامت فئة لا تمت بصلة لأبناء قبيلة بني حسن بأعمال غريبة عن عاداتنا استغلت الظروف التي تحتم علينا جميعاً الوقوف وبكل شجاعة للتصدي لها حفاظاً على كرامة الأردن.
واكدو ان الوحدة الوطنية التي ننعم بها في هذا الوطن تمتد جذورها في تاريخ هذه الأرض المباركة ولها خصوصية نعتز ونفتخر بها اشترك فيها الدم الطاهر والمصاهرة الامر الذي يتطلب التدخل الفوري من وزير الداخلية و مدير الأمن العام ومحافظ المفرق ومدير الشرطة لإعادة النظام والطمأنينة لأبناء المحافظة ونفي جميع هذه الفئات إلى خارج المحافظة وعدم السماح لهم بالعودة مستقبلاً لأي سبب من الأسباب مع الأخذ بعين الاعتبار إعادة النظر ببعض التشريعات التي حددت من صلاحيات القائمين على تنفيذ القانون.
واشادت القبيلة بجهود محافظ المفرق سليم الرواحنة ومدير شرطة المحافظة العميد فوزان العبادي بعد لقائهم وتنفيذهم لوعدهم خلال أقل من 24 ساعة بنفي هذه الفئة وإلقاءهم في السجون بعد استعمال حقهم القانوني بمنع الجريمة الأثر الكبير في تخفيف وطأة ما حدث وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه وبمساعدة شيوخ ووجهاء وأبناء قبيلة بني حسن الذين تداعوا للوقوف على حل هذه المشكلة.
واختتم البيان بان مطالبنا تعد بمثابة الإيعاز للأجهزة الأمنية والأجهزة المختصة لتنفيذ حيثيات ما جرى, وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بنفي ما تبقى من هذه الزمر بعد عطلة العيد.
وكان محافظ المفرق سليم الرواحنة وعدد من قادة الاجهزة الامنية قد التقوا وفدا من وجهاء القبيلة وحثهم على التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من اجل امن الوطن والمواطن من خلال رفض كافة اشكال العبث بممتلكات المواطنين واصحاب المحلات التجارية وترك الموضوع للاجهزة الامنية لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين, مؤكدا بانه لن يكون هناك أي تهاون تجاه أي فئة تحاول المس بأمن المواطنين في المدينة
وحذر عدد من تجار المدينة من مخاوف تراجع حركة البيع هذه الايام خصوصا ما بعد الافطار جراء حالة الذعر والخوف التي عرضت لها الاسواق في الايام الماضية, موضحين ان اعداد المتسوقين امس كانت قليلة بالمقارنة مع الايام الماضية حيث لجأ بعض المواطنين للذهاب الى محافظات اخرى لشراء احتياجات اسرهم للعيد مما اضر بمصالحنا التجارية والتي نعتمد عليها في مثل هذه الاوقات.0

 

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد