طائرات تجسس بريطانية وأميركية تبحث عن القذافي

طائرات تجسس بريطانية وأميركية تبحث عن القذافي
أخبار البلد -  

اخبار البلد - كشفت تقارير صحفية أن بريطانيا والولايات المتحدة تقومان بعمليات تجسس واستطلاع داخل الأراضي الليبية للبحث عن العقيد معمر القذافي خوفا من فراره خارج البلد.
وقالت صحيفة الديلي تلغراف اليوم الثلاثاء، ان بريطانيا تستخدم طائرات من طراز "أواكس" تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني لمراقبة جميع الطائرات المدنية التي تغادر طرابلس ومدناً ليبية أخرى في حال حاول القذافي الهرب عن طريق الجو.
وأضافت أن سلاح الجو الملكي البريطاني سيستخدم أيضاً طائرة استطلاع مزودة برادار متطور من طراز "أستور" لمراقبة جميع السيارات المتجهة إلى الصحراء في ليبيا، بعد أن اعترفت مصادر استخباراتية بأن القذافي تجنب استخدام الهواتف كي لا يتم تحديد موقعه.
وحسب الصحيفة، فإن الولايات المتحدة تقوم أيضا بإستخدام طائرة تجسس من طراز "رايفت" لرصد جميع الإتصالات عن طريق الهواتف النقالة أو عبر الأقمار الأصطناعية.
وتأتي الخطوة البريطانية بعد أن طلب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من الجيش خلال الإجتماع الذي عقده لمجلس الأمن القومي المصغر في حكومته أمس الإثنين، استخدام جميع تقنيات الإستطلاع والتجسس المتوفرة لديه للبحث عن القذافي.
وقالت الديلي تلغراف نقلا عن مصدر بالحكومة البريطانية قوله "لا نعرف متى يمكن العثور على القذافي ولكن أطمئن الجميع بأن كل عين تبحث عنه الآن".

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد