أسرار الصحف الأردنية ليوم الثلاثاء

أسرار الصحف الأردنية ليوم الثلاثاء
أخبار البلد -  

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

زواريب الغد

- يعتزم وزير العمل محمود كفاوين عقد مؤتمر صحفي، للحديث عن موقف وزارته من الاتهامات، التي وردت في تقرير نشره المعهد العمالي لحقوق الإنسان الأميركي، وتضمنت اتهام الوزارة بعدم الجدية بالتعامل مع شكاوى تقدمت بها عاملات أجنبيات، يعملن في مصنع هندي في أحدى المناطق الصناعية، زعمن تعرضهن لإساءات جنسية في المصنع. الوزارة كانت أصدرت تقريرا، أعدته لجنة تشكلت للتحقيق في هذه الاتهامات، فند كافة الاتهامات التي جاءت في التقارير الأميركية.

- نائب رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة دعا زملاءه النواب الى مأدبة افطار في مدينة الحسين للشباب غدا الاربعاء.

- اجل وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزة مؤتمرا صحفيا كان مقررا عقده صباح امس، الى اشعار اخر.

- في تعميم وجهه للصحف، طلب رئيس اتحاد المزارعين الاردنيين عدم نشر أي خبر صحفي الا من خلال رئيس الاتحاد، بعد ان لاحظ الاتحاد "نشر اخبار صحفية في الآونة الاخيرة تتعلق بالزراعة والمزارعين ممن لا يمثلون صفة رسمية او غير مخولين بالتصريح للصحف. تعميم رئيس الاتحاد سمح لرؤساء فروع الاتحاد في المحافظات حق النشر الصحفي، للاخبار التي تتعلق بالزراعة في محافظاتهم. ولم ينس التعميم التذكير بأن المخول في الحديث بالزراعة والمزارعين هي وزارة الزراعة ثم الاتحاد!.

- مجلس ادارة عيادات الحسين العمالية قرر امس صرف مائة دينار لجميع العاملين في العيادات بمناسبة عيد الفطر، اسوة بالمكرمة الملكية السامية بصرف مائة دينار لموظفي ومتقاعدي القطاع العام.

- بادرت مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى الفلسطينيين لاعتماد مكافأة شهرية قدرها 300 دولار للمريض احمد المغربي، من مخيم البقعة، والذي كانت "الغد" نشرت قصته، ومعاناته مع المرض الذي اقعده عن العمل فيما تعاني زوجته من السرطان. قرار المؤسسة جاء عقب كتب رسمية أرسلها سفير دولة فلسطين في عمان عطا الله خيري يشرح فيها، بناء على دراسة ميدانية، معاناة المواطن المغربي، الصحية والاقتصادية.

صنارة الدستور

- من المتوقع ان يعقد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت مؤتمرا صحفيا يوم غد الاربعاء للحديث حول مشروع التعديلات الدستورية الذي من المتوقع اقراره من مجلس الوزراء اليوم.

- وزير الخارجية الاسبق الدكتور عبد الإله الخطيب مبعوث الأمم المتحدة الخاص في ليبيا قضى سحابة نهار اول امس متجولا في قاع المدينة قبل ان يتوقف مطولا لدى كشك الثقافة العربية ويبتاع عدة كتب ادبية وثقافية وسياسية.

- قال وزير الدولة وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة لـ»صنارة الدستور» انه ملتزم امام الله تعالى وامام المواطن الاردني، «مؤكدا انه تحت القسم» بأن لا يدخل رأس واحد من الأغنام المستوردة من الخارج الى البلاد مصاب بأي مرض.

- تنفذ حملة «أمي أردنية وجنسيتها حق لي» وجمعية الشابات العربيات اعتصاما أمام مجلس النواب اليوم.

- علمت «صنارة الدستور» ان وزارة الصحة تعتزم دفع ما يقارب اربعة ملايين دينار سدادا للديون المستحقة عليها لمستشفى الجامعة الأردنية.

كواليس العرب اليوم

- عمم رئيس الوزراء بضرورة الالتزام والتقيد التام باستخدام سيارة واحدة من قبل الأمناء والمدراء العامين ومن برتبهم وعدم استخدام سيارات أخرى والعمل على سحب السيارات الحكومية وسيارات المشاريع الممولة من الخزينة عدا السيارة المخصصة لكل منهم.

- حصلت "كواليس " على كتاب رسمي صادر عن معهد عمان للتنمية يوضح مصروفات مدير المعهد السابق جيري بوست كندي الجنسية, الغريب ان من بين المصروفات فاتورة تعود الى احد محلات بيع المشروبات الروحية المشهورة حيث كانت هذه الفاتورة تتكرر بشكل شهري في مصروفات المدير.

- رغم قرار الحكومة بوقف شراء الأثاث بهدف ضبط الإنفاق طلب رئيس سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة عيسى ايوب من الحكومة السماح له بشراء كراسي لقاعة مسرح في مبنى المفوضية بقيمة 70 ألف دينار.

- ابلغ مصدر مسؤول "كواليس" ان الإجراءات التي اتبعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيما يتعلق بتأسيس شبكة اتصالات خاصة بالقوات المسلحة كانت وفق الأصول, وتستهدف تحقيق الحصول على أفضل المميزات لمنتسبي القوات المسلحة. المصدر أكد ان الوزارة كانت تتعامل بشفافية مع جميع الشركات بجميع الإجراءات.

- شكا مسافرون على متن رحلة الملكية الأردنية المغادرة الى ميلانو أمس الأول الأحد من تكرار انبعاث رائحة الدخان من غرفة القيادة رغم قيام بعض الركاب بالشكوى الى المضيفين علما ان الشركة تعلن باستمرار ان رحلتها خالية من التدخين.

- تستضيف دول الإمارات العربية الاجتماع الاستثنائي لوزراء المالية العرب الذي سيعقد بتاريخ 7 أيلول المقبل في العاصمة ابو ظبي, لمناقشة التحديات الاقتصادية والتنموية الراهنة التي تواجه الدول العربية.

- علمت "كواليس" من مصدر مطلع ان جهود وزارة التنمية الاجتماعية خلال شهر رمضان وعبر برنامج مكافحة التسول, نفذت 146 حملة لمكافحة التسول, اسفرت عن ضبط 278 متسولا ومتسولة من فئة البالغين والأحداث, بينهم 112 ذكرا و166 انثى, بمعدل 13 متسولا ومتسولة في اليوم.

عين الرأي

o من المرجح ان يقر مجلس الوزراء في جلسته اليوم التعديلات الدستورية ، وذلك بعد ان واصل مناقشتها بندا بندا وكلمة كلمة على مدار الايام الماضية ، وكان اخرها امس في جلسة امتدت لست ساعات.ومن المقرر ان ترسل الحكومة التعديلات الدستورية الى مجلس النواب ليصار الى مناقشتها بعد صدور الارادة الملكية بادراجها على جدول اعمال الجلسة الاستثنائية الحالية.

o علمت « عين الرأي » أن رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء الأردنية عبد الكريم الملاحمة استقال من منصبه الخميس الماضي..استقالة الملاحمة وممثلين عن شركة الأردن دبي كابتيال من مجلس الادارة جاءت بعد شراء حصة الأخيرة البالغة 51 بالمائة من توزيع الكهرباء من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي. ويرأس مجلس إدارة توزيع الكهرباء حاليا مدير وحدة الاستثمار في مؤسسة الضمان لحين تعيين رئيسا وممثلين عن الضمان في مجلس الادارة. وتوقعت مصادر مطلعة أن يعين في هذا المنصب شخصية كانت تعمل في القطاع العام سابقا.

o قالت مصادر دبلوماسية أن السفير الاميركي الجديد لدى المملكة ستيوارت جونز سيصل إلى عمان نهاية الشهر الحالي حيث كان يعمل رئيسا للبعثة الاميركية في العراق.

o تعرض حساب الفيسبوك الخاص بتجمع «نقابيون من أجل الإصلاح» للقرصنه والاستيلاء عليه حيث لم يتمكن لغاية الآن المسؤولين عن هذا الموقع التحكم فيه و تزامن مع ذلك الاستيلاء على الحساب الفيسبوك الشخصي لنائب رئيس التجمع المهندس بادي الرفايعة.

o يقضي قاضي محكمة العدل الدولية عون الخصاونة اجازة اواخر شهر رمضان وعطلة عيد الفطر بين أهله واصدقائه في الاردن. الخصاونة عاد للتو من لاهاي حيث يقيم .

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد