صرف (المكرمة الملكية) للمستحقين قبل عطلة العيد

صرف (المكرمة الملكية) للمستحقين قبل عطلة العيد
أخبار البلد -  

قرر مجلس الوزراء امس الإيعاز لجميع الوزارات والدوائر والمؤسسات والأجهزة العسكرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مكرمة االـ 100 دينار من موازناتها, وبحيث يتم التنسيق مع وزارة المالية لتأمين السقوف النقدية اللازمة لهذه الغاية, وتفويض وزير المالية بإصدار التعليمات اللازمة لصرف هذه المكرمة قبل عيد الفطر.

واكد وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور في بيان صحافي انه وتنفيذاً للأمر الملكي المتضمن صرف مبلغ مئة دينار لكل فرد من العاملين والمتقاعدين في القطاع العام والمؤسسات الحكومية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية إضافة إلى المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية, فقد تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصرف المكرمة قبل عطلة عيد الفطر السعيد, حيث سيتم تحويلها لتسلم للعاملين من خلال الجهات التي يعملون فيها, أما المتقاعدون فسوف يتم تحويل هذه المبالغ إلى حساباتهم في البنوك.

وبيّن ان هذه المكرمة سيكون لها دور في تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين, خاصة وان عيد الفطر السعيد يتزامن هذا العام مع بدء العام الدراسي, كما أنها ستساهم في تلبية جزء من احتياجات المواطنين مما ينعكس إيجابا على الأسر الأردنية في سائر أنحاء الوطن, هذا عدا عن أثرها على تنشيط السوق.

وأشار أن المكرمة تشمل العاملين في الأجهزة العسكرية والأمنية والعاملين في الوزارات والدوائر الحكومية بمن فيهم عمال المياومة والمؤسسات العامة المستقلة, والجامعات الرسمية والبلديات والمتقاعدين العسكريين والمدنيين والأسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد