الأسهم الأوروبية تسجل أكبر خسائر سنوية منذ عام 2008

الأسهم الأوروبية تسجل أكبر خسائر سنوية منذ عام 2008
أخبار البلد -   اخبار البلد
غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأوروبية في آخر جلسات 2018، اليوم الإثنين، مع التطورات التجارية الإيجابية، لكنها تسجل أسوأ أداء سنوى منذ 2008.
 
وتأثرت البورصات الأوروبية إيجابياً بمكاسب "وول ستريت" خلال التعاملات، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إحراز تقدم كبير في المحادثات التجارية مع الصين عقب مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني شي جين بينج.
 
فيما أفاد تقرير بأن المشرعين في بريطانيا يخططون لتأجيل الموعد النهائي لإتمام البريكست حال فشل رئيسة الوزراء تيريزا ماي في الحصول على موافقة البرلمان خلال الشهر المقبل.
 
ومع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمية وحالات عدم اليقين بشأن البريكست سجلت الأسهم الأوروبية خسائر شهرية وفصلية وسنوية قوية.
 
وعند نهاية تعاملات اليوم، ارتفع مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.4% إلى 337.6 نقطة، لكنه يسجل خسائر شهرية وفصلية بنحو 5.5% و12% على التوالي.
 
وخلال العام المنتهي اليوم، تراجع المؤشر الأوروبي بأكثر من 13% مسجلاً أكبر خسائر سنوية منذ 2008.
 
بينما تراجع "فوتسي" البريطاني بنحو 0.09% إلى 6728.1 نقطة، ليسجل خسائر أسبوعية بنسبة 3.6% وتراجع خلال الربع الرابع بنحو 10.4%، كما سجل هبوطاً سنوياً بلغ 12.4%.
 
كما ارتفع "كاك" الفرنسي بنسبة 1.1% إلى 4730.3 نقطة، بينما سجل خسائر شهرية وفصلية وسنوية بنحو 6.4% و14% و11% على التوالي.
 
بينما أغلقت البورصة الألمانية أبوابها اليوم، لكن "داكس" سجل خسائر شهرية وفصلية بنسبة 6.2% و13.7% على التوالي.
 
وخلال عام 2018، تراجع المؤشر الألماني بأكثر من 18%.

شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة