مؤسسة أموال الأيتام ترد على خبر إحالة ملفها إلى المدعي العام

مؤسسة أموال الأيتام ترد على خبر إحالة ملفها إلى المدعي العام
أخبار البلد -  

أصدرت إدارة مؤسسة تنمية أموال الأيتام بيانا اليوم الأحد نفت فيه المعلومات التي وردت في خبر بثته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) والمتعلق بإحالة ملفها إلى المدعي العام.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور فيصل الحياري إن ما ورد في الخبر يوم أمس ونشر في وسائل الإعلام يفتقر إلى الدقة والتثبت.
وجاء في البيان "يأسف مجلس إدارة مؤسسة تنمية أموال الأيتام من الخبر الذي بثته وكالة الأنباء الأردنية أمس تحت عنوان (تجاوزات بملايين الدنانير في مؤسسة تنمية أموال الأيتام ) منقولاً عن هيئة مقدرة ومحترمة في المملكة وفيه عدم الدقة والتثبت، حيث أوردت الوكالة عن المصدر المشار إليه أن مؤسسة تنمية أموال الأيتام قامت بشراء بناء مساحته (2100) متر مربع وبمبلغ 000ر550ر4 دينار، والحقيقة والواقع أن مساحة البناء (6657) متراً مربعاً وتم شراؤه بنفس القيمة المشار إليها، علماً بأن إجراءات المؤسسة فيما يتعلق بالبيع والشراء تتم وفق تعليمات وإجراءات أصولية معتمدة من قبل مجلس الإدارة وبشفافية عالية، وبناءً على تنسيبات لجان فنية متخصصة في المؤسسة ومنبثقة عن مجلس الإدارة.
وأضاف "هذا مع العلم بأن المؤسسة حققت على مدى الأربع سنوات الماضية أرباحاً مالية صافية (رغم الظروف السائدة في المنطقة ) بلغت 9ر29 مليون دينار وارتفعت موجوداتها خلال ذات الفترة بمبلغ 3ر31 مليون وبنسبة نمو وصلت إلى 4ر26 بالمائة".
أما بالنسبة لاستثمارات المؤسسة، فقد أكد البيان أنها ارتفعت خلال الأربع سنوات الماضية لتتجاوز (31) مليون دينار ووصلت إلى 8ر144 مليون كما في 31/12/2010 وبنسبة نمو تجاوزت 27 بالمائة في حين تتجاوز قيمتها السوقية مبلغ 200 مليون دينار، مشيراً إلى أن المؤسسة وزعت أرباحاً على ودائع الأيتام بنسبة بلغت ضعفي ما وزعته المؤسسات الاستثمارية والمالية المماثلة.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد