الإعلان عن تأسيس منتدى الصحافة الأردنية

الإعلان عن تأسيس منتدى الصحافة الأردنية
أخبار البلد -  

اخبار البلد_أعلن عدد من اعضاء الهيئة العامة في نقابة الصحفيين عن تاسيس منتدى للصحافة يستهدف تعزيز اسس العمل النقابي والنهوض به خدمة لاعضاء الهيئة العامة في النقابة باعتبارها الاطار الذي يجمع كل اشكال العمل الصحفي في المملكة والعاملين به.
ويسعى المنتدى الى المساهمة في تطوير الوعي والمعرفة بمهنة الصحافة وباهمية دورها الوطني وبواجب تبني مطالب وهموم وقضايا الزملاء اعضاء النقابة دعما للجهد الذي يقوم به مجلس النقابة.
واكد المؤسسون للمنتدى ان نقابة الصحفيين هي الاطار المهني الناظم للجسم الصحفي وان المنتدى سيكون مفتوحا للراغبين بالانضمام اليه من جميع اعضاء الهيئة العامة في النقابة شرط الالتزام بتحقيق اهدافه ومنطلقاته الاساسية.
وشددت المرتكزات التي اعلنها المؤسسون للمنتدى على الدفاع عن حرية الصحافة والصحفيين والعمل على ازالة كل المعوقات امام تادية دورها المهني والوطني بما في ذلك التشريعات التي تحد او تحاول الانتقاص من هذا الدور والتاكيد على ضرورة الالتزام باسس واخلاقيات المهنة والقيم الاجتماعية النبيلة التي يؤمن بها المجتمع الاردني.
واكدت الوثيقة التاسيسية للمنتدى انه سيسعى الى المساهمة في رفع المستوى المهني في الصحافة الاردنية بمختلف الاليات التي يراها مناسبة لتحقيق هذا الهدف بما فيها التدريب وبناء الوعي والمعرفة بالمهنة واصولها والاسس التي تقوم عليها مع الاخذ بعين الاعتبار التطورات التي استجدت على هذه المهنة سواء من حيث الاحتياجات التقنية او تطور اللغة الصحفية واستجابتها لمقتضيات العصر.

وسيعمل المنتدى على تفعيل الانشطة النقابية وديمومتها على مدار العام بما فيها الانشطة الثقافية والاجتماعية وكل ما يعني الشان العام او يقع في اطار اهتمام الصحافة والصحفيين.
كما سيعمل المنتدى على مساندة مجلس نقابة الصحفيين والتنسيق مع لجان النقابة في تبني هموم وقضايا ومطالب اعضاء الهيئة العامة والدفاع عنها الفردية منها والجماعية خاصة العمل على تاسيس نادي للصحافة في اطار القانون، والايمان بالدور الرائد الذي يقوم به الصحفيون في خدمة الوطن والمواطن وتاثيرها الايجابي في تحديد اتجاهات الراي العام بمختلف شؤون وشجون الوطن والامة.
ويسعى المنتدى الى متابعة مختلف القضايا والشؤون المستجدة على الصعيدين المحلي والعربي واعلان موقفه من هذه القضايا.
واتفق المؤسسون للمنتدى على ان تتحدد مواقف المنتدى وخطواته المستقبلية على اساس الحوار والتوافق بين اراء اعضائه بشفافية وديمقراطية تعبر عن ضمير هؤلاء الاعضاء وتطلعاتهم وفي نفس الوقت سيكون المنتدى مفتوحا لجميع الاراء من خارجه بما يحقق اهدافه ومبادئه الاساسية بالاضافة الى تعميق التواصل بين الصحافة وكافة المؤسسات الرسمية والاهلية بما يخدم مهنة الصحافة وضرورات العمل بها وخاصة فيما يتعلق بالحصول على المعلومات بشان مختلف القضايا المحلية والعربية والعالمية.
وكان المؤسسون التقوا نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين وسلموه الوثيقة التاسيسية للمنتدى. واكدوا خلال اللقاء اهمية وحدة الجسم الصحفي وتمسكهم بالنقابة كمظلة لجميع اعضائها ،مثلما اكدوا اهمية التنسيق الدائم والتواصل والتعاون مع مجلس النقابة في كل ما يهم الاسرة الصحفية والاعلامية.
ووقع على ميثاق تاسيس المنتدى كل من الزملاء سليمان القضاه وبلال حسن التل وعبد الحميد المجالي ومصطفى ابو لبده ومحمد جهاد الشريدة وعوني بدر وفايز حمدان ومروان الشريدة وعمر عبنده واحمد الحسبان.
كما اختار المؤسسون الزميل سليمان القضاة رئيسا للمنتدى والزميل بلال حسن التل ناطقا رسميا باسمه.


شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد