شركة البوتاس تصدر منتجات للهند بقيمة 300 مليون دولار

شركة البوتاس تصدر منتجات للهند بقيمة 300 مليون دولار
أخبار البلد -  

وقعت شركة البوتاس العربية اتفاقيتين لتوريد نحو 600 ألف طن من مادة البوتاس للسوق الهندية بقيمة تبلغ 300 مليون دولار.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة نبيه سلامة أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة البوتاس الهندية (أي بي إل) حول كميات البوتاس التي سيتم شحنها الى الهند خلال الفترة من شهر آب(أغسطس) 2011 وحتى شهر آذار(مارس) من عام 2012.
وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الإثنين أن الإتفاقية تتضمن تزويد الهند بكمية 375 ألف طن من البوتاس الأردني إضافة إلى خيار تزويدها بـ 25 ألف طن وتعكس الأسعار المتفق عليها اسعار السوق الهندي بحيث اشتملت على سعر جديد لكميات عام 2012 مبينا أن قيمة هذه الاتفاقية بلغت 200 مليون دولار.
وأشار إلى أن الشركة وقعت اتفاقية اخرى مع مجموعة زواري في الهند تقوم الشركة بموجبها بتزويد المجموعة بالبوتاس الأردني بما مقداره 200 ألف طن بحيث تعكس أسعار هذه الكمية الوضع الحالي في السوق، وتتضمن هذه الاتفاقية سعرا جديدا للكميات التي ستشحن في العام 2012 وتبلغ قيمة العقد 100 مليون دولار.
وكانت شركة البوتاس العربية توصلت الى اتفاق مع مجموعة سينوفيرت الصينية في نهاية حزيران(يونيو) وتغطي تلك الاتفاقية كمية 300 ألف طن بحيث تعكس الشروط والأسعار السائدة في السوق الصيني.
وجاءت الاتفاقية انعكاسا للعلاقات التجارية طويلة الأمد بين الجانبين وتطبيقا لمذكرة التفاهم التي تغطي الفترة الى العام 2013.
وأكد الدكتور سلامة أن توقيع هذه الاتفاقيات مع الشركات الهندية والصينية يأتي وفق الخطة والبرامج التسويقية التي وضعتها الشركة لتحقيق الهدف في زيادة الإنتاج والتسويق.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع