أسرار الصحف الأردنية ليوم الأثنين

أسرار الصحف الأردنية ليوم الأثنين
أخبار البلد -  

يعقد مجلس الاعيان اليوم جلسة برئاسة رئيس المجلس طاهر المصري ينظر فيها في عدد من القوانين من ابرزها قانونا العفو العام والمطبوعات والنشر.

- المهندس عبد الهادي المجالي عضومجلس الاعيان ورئيس حزب التيار الوطني سيعود الى ارض الوطن بعد فترة علاج طويلة في لندن، الاوساط القريبة من المجالي كشفت أنه سيعود قبيل عطلة العيد.

- أصر وزير الداخلية مازن الساكت خلال حضوره إحدى الأمسيات الثقافية في السلط على الجلوس في الصفوف الخلفية بين الحضور وليس على منصة كبار الشخصيات باعتباره احد أبناء المدينة وليس ضيفا عليها.

- تقيم مجموعة من القوى والفعاليات الشبابية والطلابية والحزبية ثالث فعالياتها الرمضانية باعتصام في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم أمام هيئة مكافحة الفساد.

- عقد وزير الشؤون البلدية الدكتور حازم قشوع أمس الأول السبت في منزله اجتماعاً مع الجهات ذات العلاقة، لاستكمال مناقشة مشروع قانون البلديات الذي ما زال في عهدة مجلس الأعيان.

- دجاج مجمد موجود في الكثير من الاسواق والمولات التجارية يتضمن مخالفة صريحة بعدم وجود اي بيانات تتعلق بمدة الصلاحية والمنشأ.

- اعلنت بعض الجامعات اليمنية التقويم الدراسي لها حيث قررت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية ان يكون هناك ثلاثة فصول دراسية احدها فصل تعويضي عن الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2011/2012 حيث من المتوقع أن تبدأ الدراسة في الجامعة بتاريخ 10/9/2011، اما جامعة حضرموت فقررت وضع فصل تعويضي عن الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي حيث من المتوقع أن تبدأ الدراسة بتاريخ 3/9/2011. فيما من المتوقع أن تبدأ الدراسة في جامعة تعز بتاريخ 17/9/2011 لسنوات السنة الأولى والثانية والثالثة أما بالنسبة للطلبة المتخلفين فقد قررت الجامعة إعادة الفصل الدراسي الثاني اعتبارا من تاريخ 17/9/2011 ولغاية 17/11/2011، وقررت جامعة ذمار منح الطلبة المتخلفين فرصة التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 10/9/2011، في حين لا تزال الدراسة معلقة في جامعة صنعاء.

عين الرأي

o أطلقت التشريفات الملكية على موائد الافطار التي اقيمت عقب الاعلان عن التعديلات الدستورية أمس أسماء مدن وقرى أردنية.. شخصيات بارزة كان من نصيبها أسماء محددة بينها أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور على مائدة أطلق عليها اسم «المدورة» وهناك موائد بمسميات «الكرامة، وادي عربة، الراجف، الشوبك ووادي رم».

o علمت « عين الرأي» أن كلفة المرحلة الأولى من مشروع الباص سريع التردد في شارع الملكة رانيا بلغت حوالي 2 مليون دينار وان كلفة العودة إلى الوضع القديم فيما لو تم إلغاء المشروع تصل إلى مليون دينار .

o سلم وفد مجلس هيئة المكاتب الهندسية أمس رئيس مجلس النواب فيصل الفايز مذكرة عن أسباب المطالبة بإقرار النظام الخاص بهيئة المكاتب بحضور وزير الأشغال العامة يحيى الكسبي. وقالت مصادر نقابية أنه جرى حديث موسع خلال اللقاء من أجل التوصل إلى حل الخلاف القائم بين هيئة المكاتب ومجلس نقابة المهندسين.

o قررت رئاسة الجامعة الأردنية تعيين الدكتور موسى شتيوي رئيسا لمركز الدراسات الاستراتيجية خلفاً للدكتور نواف التل الذي من المتوقع أن يعين في إحدى الوزارات السيادية . يذكر أن شتيوي الذي يدرس علم الاجتماعي في الجامعة الأردنية يرأس المركز الأردني للبحوث الاجتماعي .

o يشهر رئيس جمعية حفظ الطاقة واستدامة البيئة الدكتور أيوب أبو دية الملقب بـ « البطل الأخضر» يوم غد كتابه الجديد ( الطاقة النووية ما بعد فوكوشيما).. حفل اشهار الكتاب الذي يتناول في فصوله الثلاثة ماهية الطاقة النووية وارتباطها بتلوث البيئة ابتداء من تعدينها وحتى مرحلة مخلفاتها الناتجة عنها يقام في نادي الفحيص الأرثوذكسي تحت رعاية وزير الثقافة جريس سماوي

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد