امين زيادات يكتب... جمعيات تنصب في رمضان بإسم الفقراء ... اين مكافحه الفساد ؟؟؟!!!

امين زيادات يكتب... جمعيات تنصب في رمضان بإسم الفقراء ... اين مكافحه الفساد ؟؟؟!!!
أخبار البلد -  

 

بقلم امين زيادات- منذ اليوم الاول لشهر رمضان المبارك  تبدأ حملات تنتشر في زيارات  للمنازل والشوارع  والمساجد من قبل البعض والذي يدعي جمع التبرعات للفقراء والمحتاجين لتوزيعها بشهر رمضان, البعض صادق ويوصل كل قرش يجمع الى من جمع المال لأجله والبعض ليس كذلك بل يوصل دينار ويأخذ لنفسه عشرة ,وهؤلاء لا بد من متابعتهم من قبل وزارة الاوقاف ووزاره  التنمية الاجتماعية وهي الجهات المخولة بمنحهم تصاريح لجمع التبرعات تحت مراقبة أعين هذه الوزارات. حيث يمنح الشخص المتبرع  وصلا ً مختوما ًوتورد بعدها  جميع المبالغ الى الجهه المعترف بها وبنزاهتها في الجمع والتوزيع . هذه المقدمة جزء مما اردت ان أذهب اليه, فهؤلاء يجمعون التبرعات بالدينار والدينارين ولكن المشكلة بالجمعيات التي تقيم افطارات وحفلات سحور بفنادق خمسة نجوم مدعين بأن ريع هذه الحفلات سيذهب للطالب الفقير والعائلات الفقيرة والارامل والمحتاجين. هذه الحفلات والتي تباع البطاقه بها بأربعين وخمسين دينار للشخص هي التي لا بد ان تراقب وتحاسب, وخلال الحفل يفتح باب التبرعات بعد خطبة من رئيس او رئيسة الجمعية تستميل بها عواطف الناس الموجودين حتى ان البعض أصبح يصور ما يوزع على الفقراء بالفيديو ليعرضه خلال الافطار او السحور على الناس ليروا ما تقوم به هذه الجمعية او بالأصح رئيسه الجمعيه   من اعمال خيرية يتاجرون  به بالمحتاجين والفقراء, يا حرام.

وبعدها تبدأ التبرعات وبيع اليانصيب وما ادراك ما اليانصيب , حيث تجمع آلاف الدنانير من خلال صبايا جميلات تتجول على الطاولات وتتمايل امام الحضورلبيع  اليانصيب, يا حرام ونحن في شهر رمضان يحدث هذا وأكثر . والله اني اعرف رئيسة جمعية لم تكن تجد قسط الجامعه تدفعه لابنتها قبل سبع سنوات بالضبط , والآن تملك فيلا وسيارات فارهه وارصده بالبنوك من وراء المتاجرة بالفقراء وتدريس الطلاب المحتاجين . أين الحكومة اين وزارة الداخلية من ذلك اين وزارة الاوقاف ووزارة التنمية الاجتماعية من هذا النصب الذي يمارس بوجود مسؤولين بهذه الحفلات ,واين مكافحة الفساد من ما يحدث باسم الفقراء, نحن نعرف بأن بعض الجمعيات تدفع من جيوب اعضائها لمساعدة الفقراء والمحتاجين والتبرعات ومردود اي حفلة يذهب بطرق سليمة الى المحتاجين ,هؤلاء نقول لهم الله يعطيكوا العافية. ولكن هناك البعض القليل لا بد من مراقبته ومحاسبته وتحويله الى القضاء لينال عقابا ً على استغلال الفقراء لمصلحته في بناء الفلل والسيارات والتمتع بالسفر بإسم الطالب الفقيروالمحتاج . هذه رسالة اضعها بين يدي رئيس الوزراء . فالفساد ليس بالحكومة فقط , الفساد بمن يستغلون الفقراء من هذا الشعب , والفساد الاكبر بحضور بعض المسؤولين هكذا حفلات, ولكي لا نظلم الجميع واتهم من لا يعرفون خلفية هذه الجمعيات  وهذه الحفلات من الحضور  نقول اذا كنت تعرف فتلك مصيبة وان كنت لا تعرف فالمصيبة اعظم.

 

 

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد