بيان صادر عن الحزب الشيوعي الاردني: حول الاعتداء على مسيرة الحراك الشعبي في الكرك

بيان صادر عن الحزب الشيوعي الاردني: حول الاعتداء على مسيرة الحراك الشعبي في الكرك
أخبار البلد -  

بيان صادر عن الحزب الشيوعي الأردني


تلقى الحزب الشيوعي الأردني باستهجان أنباء الاعتداء الآثم من جانب عدد من البلطجية على المسيرة التي نظمتها الفعاليات الشعبية في الكرك مساء الجمعة، الذي ما كان يمكن أن يتم لو لم يحظ بالموافقة المسبقة والتغطية من جانب الأجهزة الحكومية الأمنية المعنية بحفظ الأمن وتأمين سلامة المتظاهرين المطالبين بالاصلاح واشاعة الحريات العامة.

عناصر البلطجة لا يمكن أن يتجروْا على إشهار سلاحهم الأبيض في وجه المتظاهرين السلميين لو لم يكونوا مطمئنين إلى أن أحدا لن يلاحقهم، وأن يد العدالة لن تطال أيا منهم، تماما كما حصل في مرات سابقة عندما افلت البلطجية من الملاحقة والعقاب بفضل الحماية الرسمية التي توفرت لهم.

الطابع العنفي الذي يتصدر تعاطي الحكومة وأجهزتها الأمنية مع الحراك الشعبي من حين لآخر موجه لتذكير المواطنين بين الفينة والأخرى أن القبضة الأمنية لا زالت مخيمة فوق الرؤوس  ويمكن أن تستخدم  لارهاب المواطنين وانتهاك حريتهم في التعبير بكافة الوسائل السلمية، بما فيها التظاهر، وثنيهم عن مواصلة الحراك النشط الذي يغذيه عدم اقتران وعود الحكومة بالاصلاح بالمسارعة إلى تنفيذها، وقناعة أوساط متزايدة من الناس بأن لا جدوى من الأقوال إن لم تقترن بالأفعال.

إن حزبنا إذ يدين التعرض لعدد من نشطاء الحراك الشبابي والشعبي في الكرك وهم الدكتور المهندس حكمت  القطاونة وضرغام هلسه ويسار الحباشنة ومعاذ البطوش ورؤوف الحباشنة و باسل بشابشة وصبر العضايلة وثابت عساف"، يطالب الحكومة أن تسارع للتحقيق فيما حدث، وتقديم من اقترفوا هذا الاعتداء الآثم الى العدالة، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بتأمين سلامة المحتجين وأمنهم.

عمان في 14/08/2011

                                                                   الحزب الشيوعي الأردني

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد