الجيش المصري يتأهب لمهاجمة مفجري خط الغاز المزود للأردن

الجيش المصري يتأهب لمهاجمة مفجري خط الغاز المزود للأردن
أخبار البلد -  

اخبار البلد _ قالت مصادر امنية ان قوات الامن في شبه جزيرة سيناء المصرية ستنفذ حملة للقبض على من يقفون وراء سلسلة من الهجمات وقعت في مدينة العريش الشمالية وعلى محطات لتصدير الغاز إلى "اسرائيل" والاردن.

 

وقال شهود عيان في العريش انهم شاهدوا عربات مصفحة ودبابات وأفراد امن مسلحين يصلون إلى سيناء امس الجمعة. وقال بعض الشهود انهم لاحظوا زيادة الاجراءات الامنية حول قناة السويس. وقالت السلطات انه لم يحدث تعطل للملاحة في القناة.

 

وقال مصدر امني "القوات التي وصلت ستشارك في تنفيذ عدة مداهمات مفاجئة وخاطفة تستهدف القبض على المطلوبين والمشاركين في الهجوم الأخير على مبنى قسم ثان العريش والذي راح ضحيته خمسة قتلى و20 جريحا.. ومنفذي العمليات التفجيرية والخارجين على القانون."

 

واضاف المصدر ان العملية التي اطلق عليها اسم "نسر" وشيكة وستشارك فيها تشكيلات ضخمة من قوات الامن والقوات المسلحة لكنه لم يعط ارقاما لأعداد القوات.

 

وتصاعدت الهجمات على البنية التحتية للطاقة منذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط. وكانت هذه الهجمات تستهدف بشكل رئيسي خط الغاز في شمال سيناء والذي ينقل الغاز إلى الأردن أيضا.

 

ووقعت خمس هجمات مؤخرا على نقاط لتصدير الغاز إلى اسرائيل كان أحدثها في 30 يوليو تموز. والقت السلطات باللائمة على "مخربين" و"عصابات مسلحة" لم تحدد هويتها.

 

وفي يوليو تموز قالت مصادر امنية ان نحو مئة مسلح طافوا بالعريش بسيارات ودراجات نارية وهم يلوحون باعلام تحمل شعارات اسلامية وهاجموا مركزا للشرطة وتبادلوا اطلاق النار مع قوات من الجيش والشرطة.

 

وقتل ستة اشخاص. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية عن مسؤول امني قوله انه تم القاء القبض على 12 مشتبها بهم مصريون وفلسطينيون.

 

وتشترك سيناء في الحدود مع قطاع غزة الفلسطيني الذي تحكمه حركة حماس الاسلامية.(رويترز)

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد