أسرار الصحف الأردنية ليوم الأحد

أسرار الصحف الأردنية ليوم الأحد
أخبار البلد -  

فوض مجلس التعليم العالي في جلسته الأخيرة صلاحياته لمجالس العمداء في الجامعات الرسمية بشأن قبول أبناء العاملين على مقاعد الدراسة بنسبة 15%، كما وافق المجلس على إنشاء كلية سياحية في جامعة الشرق الاوسط.

 

انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية ومن مبدأ التكافل الاجتماعي الذي دعا إليه جلالة الملك عبدالله الثاني، بدأت شركة البوتاس العربية حملتها الرمضانية بتوزيع 3000 من طرود الخير على الاسر المحتاجة في مختلف محافظات المملكة. وبحسب مصادر مطلعة في الشركة فإن رئيس مجلس إدارتها المهندس نبيه سلامة أوعز بايلاء مناطق الاغوار الجنوبية الحصة الاكبر من الرعاية الاجتماعية للشركة.

 

نفى مدير عام صندوق الزكاة الدكتور علي القطارنة الاخبار التي تداولتها بعض وسائل الاعلام بأن سبب توقف الصندوق عن توزيع وجبات الافطار في المحافظات ناجم عن وجود حالات تسمم وقعت بعد شراء الوجبات من احد المطاعم. وبين القطارنة لـ»صنارة الدستور» أمس أن الصندوق وزع على المحافظات نحو 70 ألف وجبة إفطار، وأن التوقف ناجم عن عدم وجود كفاءة في التوزيع لدى بعض لجان الزكاة في المحافظات، مؤكدا استمرار الصندوق بتوزيع الوجبات في مسجد الملك المؤسس في العبدلي وفي ابونصير.

 

قررت الجامعة الهاشمية رفع أعداد الطلبة المقبولين في كلية الطب البشري على البرنامج الموحد للعام الدراسي الجامعي القادم من 40 الى 60 طالبا ورفع المقبولين على البرنامج الموازي من 80 الى 130 طالبا.

 

تقيم الحركة الاسلامية حفل إفطار يوم الجمعة المقبل في قاعة فندق أبراج زمزم. وقد وجه المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد الدعوات للشخصيات السياسية والاعلامية لحضور هذه المناسبة.

 

مصدر مسؤول في وزارة الزراعة أكد أن عددا من التجار ومستوردي اللحوم طالبوا وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة بالاكتفاء بأخذ عينات فقط من العجول والأغنام المستوردة وفحصها، إلا أن الحباشنة رفض ذلك رفضا قاطعا وأكد ضرورة فحص كامل الإرساليات المستوردة.

 

علمت «صنارة الدستور» أن وزارة العمل أقرت هيكلتها الادارية وتم بموجبها استحداث مديرية جديدة هي مديرية علاقات العمل والتخطيط، ومن المتوقع أن يجري الوزير تنقلات تشمل مدراء المركز والميدان.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد