لجنة معلمي الأردن تطالب بالتحقيق بنفقات الفساد نشرتها وزارة التربية

لجنة معلمي الأردن  تطالب بالتحقيق بنفقات الفساد نشرتها وزارة التربية
أخبار البلد -  

 

 طالبت لجنة معلمي الأردن- فرع عمان السبت هيئة مكافحة الفساد التحقيق في فواتير تظهر إنفاق وزارة التربية والتعليم على اجتماعاتها.

اللجنة قالت في بيان أنها تفاجئت قبل أكثر من ثلاثة أسابيع بخبر على أحد الموقع الإلكترونية عنوانه ( وزارة التربية أنفقت بشكل غير قانوني على لجنة معلمي الأردن) وكان ضمنه وثائق هي عبارة عن تسع فواتير تعود تواريخها للأشهر أيار وحزيران من عام 2010 .

وتاليا نص البيان

بيان صادر عن لجنة معلمي الأردن- فرع عمان.

قبل أكثر من ثلاثة أسابيع فوجئنا بخبر على أحد المواقع الإلكترونيةو وكان عنوان الخبر( وزارة التربية أنفقت بشكل غير قانوني على لجنة معلمي الأردن) وكان ضمن هذا الخبر وثائق وهي عبارة عن تسع فواتير تعود تواريخها للأشهر أيار وحزيران من عام 2010 وبعد أن استقصينا عن هذا الموضوع والذي فاجأنا جميعا كونه لا علم لنا بموضوع الفواتير فقد تبين لنا بأن الفواتير حقيقية شكلا ولكن مضمونها لا يحمل من المصداقية شيئا لأننا كلجنة كنا ندفغ بمصاريف الإجتماعات من خلال أعضاء اللجنة وبعد مراجعة أحد أعضاء اللجنة وهو الأستاذ هشام الحموز لوزارة التربية للإستفسار عن هذا الموضوع فقد تبين لنا أن موضوع الفواتير لا يحمل أي توقيع من أي من أعضاء لجنة معلمي الأردن ونود من خلال هذا البيان توضيح الأمور التالية

1- كيف لعاقل أن يصدق أن استئجار كاميرتين فوتوغرافيتين يكلف 300 دينار . واستئجار كاميرتي فيديو يكلف 300 دينار أيضا .

2- إن المبلغ الإجمالي للفواتير هو 4181دينار و860 فلس فمن الذي دفع مؤسسة تجارية للسكوت عن تحصيل هذا المبلغ لمدة أكثر من عام كامل .

3- عندما قمت بالأتصال مع الأستاذ عبد الرزاق طويقات رئيس نادي المعلمين أوضح لي بأن المعلومات الواردة في الفواتير وأسعارها غير منطقية علما بأن الأستاذ عبد الرزاق طويقات كان قد وقع الفواتير بنفسه.

4- نطلب من وزارة التربية والتعليم بعدم صرف هذه الفواتير علما بأنه إن ثبت صحة هذه الفواتير فإن لجنة معلمي عمان هي من ستقوم بدفع هذا المبلغ.

5- نطالب هيئة مكافحة الفساد بالتحقيق في قضية الفواتير والتي لم نعلم بها كلجنة إلاّ من خلال وسائل الإعلام ونحن على أتم الإستعداد لتقديم أية معلومات سوف تفيد التحقيق في هذه القضية.

6- إن اللجنة تشكك في مصداقية مضمون هذه الفواتير لذا فإن أية جهة رسمية أو أي شخص سوف يقوم بدفع هذه الفواتير سيكون شريكا في قضية التزوير.

رئيس لجنة معلمي الأردن- فرع عمان

عبد الغفور القرعان

 

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد