تقرير النواب.. الكل مدان والكل بريء

تقرير النواب.. الكل مدان والكل بريء
أخبار البلد -  



لم يعجبن ما قدمته اللجنة النيابية المكلفة بتصدير تقرير حول فاجعة البحر الميت، فالتقرير ادان الجميع بدون منازع وبخجل، وبرأ الجميع ايضا بخجل وبدون منازع.
لم تكن هناك «احترافية تحقق» في التقرير، لم نفهم منه من يتحمل المسؤولية، فمديرية التربية مخطئة، والمدرسة كذلك، والشركة السياحية، والحكام الاداريون، فلم نفهم من يتحمل مسؤولية التعويض والجناية.
قد يكون هناك تقصير من جهات متعددة، لا مانع، فهذا لا يدين التقرير، لكن هناك اوزان للخطأ لم تراعها اللجنة النيابية، بل اكتفت بمنطق لغة الكل مدان دون توضيح درجات الادانة وحجم المسؤولية.
التقرير هرب للتوصيات اكثر، فرغم انه تحدث عن سرعة استجابة الدفاع المدني، الا انه من خلال التوصيات، اظهر نقص وعيوب الدفاع المدني اللوجستية في تلك المنطقة.
لم افهم من التقرير علاقة تدريس علوم الارض بالحادثة، لماذا جاءت هذه التوصية، الا يعرف من كتب التقرير ان طلاب الصف الثامن والتاسع والعاشر «موضوع الرحلة» يأخذون هذه المادة وهي جزء من مقرراتهم.
هناك لغة مواربة، غير حاسمة او جازمة، لا ترغب بتحميل احدهم المسؤولية، لذلك وزعت القربان على الجميع، واكتفت بصياغات تشبة جلسات اصلاح ذات البين الاجتماعية.
منذ البداية كنت ضد كل هذه اللجان واعتبرها غير دستورية، فحين يموت هذا العدد الكبير من الاطفال، لابد ان تتحول القضية للقضاء، يحقق، ويدين، ويعاقب وفق عدالة كاملة، لا انتقائية فيها، ولا شبهة سياسة.
ما قالته اللجنة النيابية، في توزيع حمل المسؤولية وفي توصياتها، لا يخرج عما كتب على صفحات التواصل الاجتماعي ابان الفاجعة، مطالبات وتوزيع تهم، لم تحسمها لجنة اكتفت «بالخوف من الحسم».
 
شريط الأخبار بعد ارتفاع الدين العالمي تريليوني دولار.. "IIF" يحذر من "مخاطر خفية" أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات