3.8 مليون دينار ايرادات «الاراضي والمساحة»في الاسبوع الاول من رمضان

3.8 مليون دينار ايرادات «الاراضي والمساحة»في الاسبوع الاول من رمضان
أخبار البلد -  

 


 



اكد مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس نضال السقرات ان حركة تداول العقار في المملكة في حالتها الطبيعية وخاصة في شهر رمضان، مبينا ان إيرادات دائرة الأراضي والمساحة بلغت خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان 3.8 مليون دينار.وبين السقرات ان عدد بيوعات الاجانب بلغت خلال الاسبوع الاول من رمضان 87 معاملة، مبينا ان ان التقرير الشهري لدائرة الاراضي بين ان عدد بيوعات الأراضي لمستثمرين غير أردنيين خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي 3.205 معاملة منها 1.529 معاملة للشقق و 1.676 معاملة للأراضي، مساحتها 228.031 م2 للشقق و12,574,637 م2 للأراضي، بلغت قيمتها السوقية 250 مليون دينار تقريبا، بارتفاع بلغت نسبته 41% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي منها 131.5 مليون دينار للشقق بنسبة 53% للشقق، و 118.5 مليون دينار للأراضي بنسبة %47 للأراضي.

واضاف ان إجمالي معاملات بيع العقار في المملكة خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي 59.691 معاملة، توزعت على 24.831 معاملة في محافظة العاصمة بنسبة 42%، و34.960 معاملة لباقي المحافظات بنسبة 58%، كما توزعت معاملات البيع في محافظة العاصمة على 11.302 معاملة للشقق، و13.529 معاملة للأراضي، في حين توزعت معاملات البيع في باقي محافظات المملكة على 4.938 معاملة للشقق و30.022 معاملة للأراضي.

وبلغت إيرادات دائرة الأراضي والمساحة خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي 123.8 مليون دينار، علماً بأن قيمة إعفاءات السبعة أشهر الأولى من العام الحالي بلغت 124.7 مليون دينار ليصبح مجموع الاعفاءات والإيرادات 248.6 مليون دينار، بارتفاع قيمة الإيرادات والاعفاءات بنسبة 35% عن السبعة أشهر الاولى من العام الماضي. فيما بلغت إيرادات دائرة الأراضي والمساحة خلال شهر تموز من العام الحالي 15.2 مليون دينار، علماً بأن قيمة إعفاءات شهر تموز من العام الحالي بلغت 6 ملايين دينار تقريبا، ليصبح مجموع الاعفاءات والإيرادات لشهر تموز 21,3 مليون دينار، حيث بلغت قيمة إعفاءات الأراضي لشهر تموز 2.7 مليون دينار بنسبة 45% و 3.3 مليون دينار قيمة إعفاءات الشقق بنسبة 55%.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع