ترويض الضَّبع

ترويض الضَّبع
أخبار البلد -  


زمان..
كان الناس يتسلون بالاكاذيب لاظهار البطولات ( الوهمية). وكان الجد يجلس مع حفيده بحجة منحه ( كوب حنان ) ، ويأخذ ( باستعراض) أمجاده وبطولاته في وقت لا يستطيع الحفيد (دحض او معرفة صحة او صدق مقولة جده)، وبخاصة اذا كان يجلس في حُضنه. فالنتيجة معروفة سلفا وهي ( لطشة كفّ ) او طرده من نعيمه وحرمانه من حبّة ملبّس.
كنت احد هؤلاء الاطفال.. ( الضحايا ).
انا دايماً « ضحية»
وذات مرة ألقى جدّي (عليّ القبض) وحشرني في بيته الذي لسوء حظي كان مُقابلا لبيتنا في «مُخيم اربد «. وكان شغله الشاغل مُراقبتنا و(معاقبتنا ) ان فعلنا ما لا يعجبه.
( اصطادني) ووعدني بحبة ملبّس وانا طول عمري ضعيف امام الحلوى و» الحِلوات». وطوّقني بذراعيه وأخذ يقص عليّ حكاياته القديمة. ومنها انه ذات يوم جاءه (ضبع ) يعني « وحْشْ مفترس»، وحاول الفتك به. لكن جدّي « اخترع» حيلة وخطة (جهنمية) فمال على الضبع وهمس في اذنه ( شو رأيك احمّمك ، ريحتك وسخة).
وعلى الفور وافق الحيوان ( الرّقيق)، على (أخذ الدوش).
وطلب منه جدي السير معه نحو الشجرة القريبة من البيت ـ بيت جدي ـ .
ويبدو ان الضبع كان ( غبيّا ً ) و ( أهبلا) فاستسلم لرغبة جدي وسار امامه مثل « حمل وديع «.
وما ان وصلا الشجرة ، حتى اقترب جدي من الضبع وحسّس على جسده، وعلى رأي عادل إمام « أحسّس واعتذر»، وقال له : استناني اجيب ( الشامبو) والليفة عشان احممك.
باعتبار ايام سيدي كان فيه « شامبو «...
برضه، ظل الضبع» الاهبل» في الانتظار. وبعد ثوان جاء جدي ومعه (ابريق مليء بالكاز ) وصعد الى أعلى الشجرة وأخذ يدلق الكاز على جسم الحيوان المستسلم لمصيره.
وحين ارتعش الضبع من برودة الكاز، قال له جدي الان سوف ادفّيك وافرك لك ظهرك.
وعلى الفور أشعل ( القدّاحة) والقاها عليه وقال يا « فكيك». وفرّ هاربا تاركا الضبع يترنّح ويقفز والنار تشتعل في جسده الضخم.
طبعا ما صدقتوا القصة .
ولا انا طبعا .
لكنها مُسلية مثل القصص التي نسمعها هذه الايام من بعض السياسيين.
هل ثمة فَرق.
لا أظن،..!!

 
شريط الأخبار مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024 أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات